التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة التربية والتعليم بنشر بيان رسمي لطلب تعيين 120 ألف معلم ومعلمة وذلك لسد العجز بجميع المدارس بمحافظات جمهورية مصر العربية، جاء ذلك بعد قيام وزير التربية والتعليم بحصر أعداد المعلمين الموجودين بكافة المدارس، وذلك لتحسين العملية التعليمية في مصر ورفع كفاءة المعلمين في المدارس الحكومية في كافة المراحل التعليمية.

وظائف التربية والتعليم

يقوم المعلم بالتقديم على الوظيفة التي يرغب في الالتحاق بها إلكترونياً دون الرجوع إلى الوزارة أو التقديم باليد، وذلك ضمان لشفافية عملية التقديم وتسهيلاً على المعلمين معرفة شروط وكيفية التقديم إلكترونياً، على أن يتم تعيين المقبولين في المسابقة بشكل دائم في المدارس وبعض المدرسين بشكل مؤقت وفقاً لشروط المسابقة.

موعد التقديم لمسابقة التربية والتعليم

قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن موعد البدء في تسجيل طلبات الالتحاق بالوظيفة عبر الموقع الرسمي للوزارة بدءاً من يوم 15 أكتوبر الجاري، على أن تكون الأفضلية لمن تم التعاقد معهم العام الماضي، وقد قامت الوزارة بإلغاء شرط التربوي هذا العام تسهيلاً على المعلمين في التقديم للوظيفة بشرط حصول المتقدم على شهادة  ICDL.

كيفية التقديم في مسابقة التربية والتعليم

يمكنك التقدم للوظيفة من خلال التسجيل في بوابة المعلمين الجديدة وملئ البيانات المطلوبة للالتحاق بالوظيفة، على أن يتم إتاحة كافة البيانات الخاصة بالمتقدمين للمدارس الخاصة والدولية كقاعدة بيانات يمكنهم الاستعانة بها لتعيين معلمين ومعلمات من خلالها في أي وقت.