أجمل عبارات تهنئة اليوم الوطني لهذا العام ..وموعد بداية الإجازة

أجمل عبارات تهنئة اليوم الوطني لهذا العام ..وموعد بداية الإجازة
أجمل عبارات تهنئة اليوم الوطني

مع اقتراب موعد اليوم الوطني يحب الجميع تبادل عبارات تهنئة اليوم الوطني بين بعضهم البعض، احتفالًا بالذكرى 89 لتوحيد المملكة على يد القائد المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود رحمة الله، فاليوم الوطني يوم الفخر والعزة لكل أبناء المملكة قيادة وشعبًا، هو اليوم الذي نجح فيه المؤسس بتوحيد المملكة وجعلها المملكة العربية السعودية بدلًا من مملكة نجد والحجاز وملحقاتها، ومع هلول يوم 23 سبتمبر من كل عام تحتفل المملكة كلها برفع راية التوحيد عالية وراية الفخر.

أجمل عبارات تهنئة اليوم الوطني لهذا العام ..وموعد بداية الإجازة
أجمل عبارات تهنئة اليوم الوطني

كان أول من احتفل باليوم الوطني وجعله أجازة رسمية هو الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود عام 2005م عندما أقر الذكرى 75 ليكون حينها اليوم الوطني أجازة رسمية لكل العاملين بالمملكة، وتحتفل المملكة بهذا اليوم بشكل خاص ويتبادل المواطنون التهاني وأرق الكلمات بمناسبته.

عبارات تهنئة اليوم الوطني

 

مملكتي الغالية أجمع لك أجمل عبارات التهنئة والمحبة فأنت أم تشمل أبنائها بالرعاية والحب والدفء وأنت أب وسند لنا لذا كل عيد وأنت فخرًا لنا أنت سعوديتنا نحن والأمة كلها

مليكنا الغالي وأميرنا المفدى نهنئك ونهنأ أنفسنا بالمجد الذي صنعه الأجداد والمستقبل المشرق الذي نلمسه بأيدينا في ظل رعايتكم الكريمة وحبكم لوطنكم، سيدي نشكركم كنتم عونًا لنا وسبيلًا إلى الريادة والسيادة ونشكر أنفسنا على طاعة ولاة أمورنا والتزامنا في سبيل تحقيق رؤيتنا الواعدة.

شكرًا لك يا بلادي يا من ولدت وعِشتُ على أرضك الطّاهر، وطني الغالي الذي شعرت فيه بالأمن والأمان يكفيني شرفاً وفخراً واعتزازاً بك يا وطن، شكرًا.

يومك الوطني يا بلادي هو ما زرعه الأجداد ونستظل به نحن الأبناء والأحفاد دمت لنا.

وطننًا الغالي أرضنا مملكتنا الحبيبة دمتي لنا مشرقة ومزدهرة يومك الوطني هو يوم عزتنا نفخر به ونهنئ أنفسنا عليه.

وطني ذلك الحبّ الذي لا يتوقّف، وذلك العطاء الذي لا ينضب، أيّها الوطن المترامي الأطراف، أيّها الوطن المستوطن في القلوب أنت فقط من يبقى حبّهُ، وأنت فقط من نحبّ.

فلتهنأ يا وطني بيومك المجيد، وعزك الدائم فنحن نحمل لك أسمى معاني الشكر والعرفان دمت طيبًا لنا، تشرفت أرضك بخطوات نبي الأمة وحبيب الرحمن ويحمل كل ركن فيها سيرة عطرة وذكرى له ولصحابته ويكفينا فخرًا أن أرضنا شهدت ميلاد الحبيب وشهدت وفاته ودفن بها تشرفنا بك وبسيرتك يا رسول الله صلى الله عليك وسلم.

وطني لطالما غبت عنك إلا أن أوتادك في قلبي لا ينزعها عني إلا موتي أحبك حبين حب الوطن والأهل والخلان وحب الحبيب والرفيق فأنا أشتاق دومًا لترابك الزعفران وهوائك العليل.

 

موعد أجازة اليوم الوطني السعودي 1441

بينت وزارة الخدمة المدنية السعودية أن الإجازة الرسمية لليوم الوطني لذلك العام 1441هـ هي أربعة أيام، والذي سيوافق الاثنين 24 محرم الموافق 23 سبتمبر.