أجمل أدعية ليلة النصف من رمضان 2019 “الخامس عشر” مكتوب

أجمل أدعية ليلة النصف من رمضان 2019 “الخامس عشر” مكتوب

يسقبل جميع مسلمي العالم اليوم ليلة النصف من شهر رمضان المبارك، وكما أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم فإن في أيام دهرنا لنفحات يجب أن نتعرض لها ونغتنم هذه الفرص، وليلة النصف من رمضان من أعظم الليالي في هذا الشهر الكريم، ويحرض جميع المسلمين على التقرب إلى اللله سبحانه وتعالى في هذه الليلة المباركة بالصلاة والقيام والدعاء والتضرع إلى المولى سبحانه وتعالى، ومن خلال هذا المقال سوف نضع لكم أفضل الأدعية المستحبة في هذه الليلة المباركة.

أجمل أدعية ليلة النصف من رمضان 2019 “الخامس عشر” مكتوب

دعاء ليلة النصف من رمضان

ليالي رمضان كلها ليالي مباركة ويستحب فيها الدعاء والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، ولكن ليلة النصف من هذا الشهر الكريم لها مكانة كبيرة عند المولى سبحانه وتعالى، وهذا ما أخبرنا به النبي صلى الله عليه وسلم، ولذلك كان صحابة رسول الله يكثرون من الدعاء والقيام في ليلة النصف من رمضان عن غيرها من الليالي الأخرى، وذلك لأن ليلة النصف من رمضان تشعرنا بأن الشهر الكريم اقترب على الرحيل.

أفضل أدعية النصف من رمضان

هناك بعض الأحاديث التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم تبين لنا أفضل الأدعية المستحبة في ليلة النصف من رمضان، وهذه الأدعية هى:-

يا من أظهر الجميل وستر القبيح، ولم يؤاخذ بالجريرة، ولم يهتك الستر، يا عظيم العفو، يا حسن التجاوز، يا واسعالمغفرة، يا باسط اليدين بالرحمة، يا صاحب كل نجوى ، ومنتهى كل شكوى ، يا مقيل العثرات ، يا مجيب الدعوات، يا مبتدئا بالنعم قبل استحقاقها . يا رباه يا سيداه يا مولاه، يا غاية رغبتاه، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد،ولا تشوه خلقي في النار –ثم تسأل حاجتك تقضى إن شاء الله . زيادة : اللهم يا مفرج كل هم ، يا منفس كل كرب،يا صاحب كل وحيد ، ويا كاشف ضر أيوب، ويا سامع صوت يونس المكروب ، وفالق البحر لموسى وبني إسرائيل ،ومنجي موسى ومن معه أجمعين ، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد ، وأن تيسر لي في هذا الشهر العظيم ، الذي تعتق فيه الرقاب ، وتغفر فيه الذنوب ، ما أخاف عسره ، وتسهل لي ما أخاف حزونته . يا غياثي عند كربتي ، ويا صاحبي عند شدتي، ويا عصمة الخائف المستجير، يا رازق البائس الفقير، يا مغيث المقهور الضرير، يا مطلق المكبل الأسير . ومخلص المسجون المكروب، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد، وتجعل لي من جميع اموري فرجا ومخرجا ، ويسرا عاجلا، يا أرحم الراحمين.