أدعية يوم عرفات مكتوبة ومستجابة أفضل وقت للدعاء في هذا اليوم

أدعية يوم عرفات مكتوبة ومستجابة أفضل وقت للدعاء في هذا اليوم
أدعية يوم عرفات مكتوبة ومستجابة

اقترب يوم عرفة حيث تفصلنا عنه القليل من الساعات، ومعه كثرت عمليات البحث لمعرفة أدعية يوم عرفات مكتوبة ومستجابة وأفضل وقت للدعاء في هذا اليوم المبارك، أعاده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات، ويوم عرفة هو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، وفيه يقف الحجاج لأداء مناسك الحج، فقال الرسول صلّ الله عليه وسلم عن يوم عرفات الحج عرفة،  ولذلك فأن هذا اليوم له شأن عظيم عند الله سبحانه وتعالى، ويستغله المسلمين في الصلاة والتقرب إلى الله بالأعمال الصالحة.

أدعية يوم عرفات مكتوبة ومستجابة أفضل وقت للدعاء في هذا اليوم
أدعية يوم عرفات مكتوبة ومستجابة

أدعية يوم عرفات مكتوبة ومستجابة

يعتبر يوم عرفة هو يوم كفارة الذنوب وقبول التوبة، ويصومه المسلمين من غير حجاج بيت الله الحراما تقربًا إلى الله عز وجل ورسولنا محمد صلّ الله عليه وسلم، باعتباره من ضمن الأيام التسع التي لها الكثير من الفضائل للصائمين بها، وهو اليوم السابق لعيد الأضحى المبارك.

دعاء يوم عرفة

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد , اللهم اني اسالك يامن هو اقرب اليَّ من حبل الوريد , يامن يحول بين المرء وقلبه , يامن هو بالمنظر الاعلى وبالافق المبين , يامن هو الرحمن على العرش استوى , يامن ليس كمثله شيئ , وهو السميع البصير , اسألك ان تصلي على محمد وال محمد , وان تقضي حوائجي للدنيا والاخره , برحمتك يا ارحم الراحمين ) وتسأل حاجتك فانها تقضى ان شاء الله.

الَلهُمَ يا اَسْمَعَ السّامِعينَ، يا اَبْصَرَ النّاظِرينَ، وَيا اَسْرَعَ الْحاسِبينَ، وَيا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ، صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد السّادَةِ الْمَيامينَ، وَاَسْأَلُكَ اَللَّهُمَّ حاجَتِى اَّلتى اِنْ اَعْطَيْتَنيها لَمْ يَضُرَّنى ما مَنَعْتَنى، وَاِنْ مَنَعْتَنيها لَمْ يَنْفَعْنى ما اَعْطَيْتَنى، اَسْأَلُكَ فَكاكَ رَقَبَتى مِنَ النّارِ، لا اِلهَ اِلاّ اَنْتَ، وَحْدَكَ لا شَريكَ لَكَ، لَكَ الْمُلْكُ، وَلَكَ الْحَمْدُ، وَاَنْتَ عَلى كُلِّ شَىء قَديرٌ، يا رَبُّ يا رَبُّ.

اللهم يا اجود من عطى , وياخير من سُئل , ويا ارحم من استرحم , اللهم صلِ على محمد واله في الاولين , وصلِ على محمد واله في الملإِ الاعلى , وصلِ على محمد واله في المرسلين , اللهم اعطِ محمد واله الوسيلة والفضيلة والشرف والرفعه , والدرجة الكبيرة.

اللهم اني امنت بمحمد صلى الله عليه واله ولم أره فلا تحرمني في يوم القيامة رؤيته , وارزقني صحبته , وتوفني على ملته واسقني من حوضه مشرباً روياً سائغاً هنيئاً , لا اظمأ بعده ابداً , انك على كل شيء قدير , اللهم اني آمنت بمحمد صلى الله عليه واله ولم اره , فعرفني في الجنان وجهه , اللهم بلغ محمداً صلى الله عليه واله مني تحيةً كثيرةً وسلاماً.

لا اله الا الله وحده لا شريك له , له الملك وله الحمد , وهو على كل شيئ قدير.

اللهم صلً على محمد وال محمد كما صليت على ابراهيم وال ابراهيم انك حميد مجيد , وعلينا معهم.

اللهم اني عبدك فلا تجعلني من اخيب وفدك , وارحم مسيري اليك من الفج العميق.

اللهم ربَّ المشاعر كلها , فك رقبتي من النار واوسع عليَّ من رزقك الحلال وادرا عني شر فسقة الجن والانس , اللهم لاتمكر بي , ولا تخدعني ولا تستدرجني.

اللهم اني اسألك بحولك وجودك وكرمك ومنك وفضلك , يا اسمع السامعين , يا ابصر الناظرين , يا اسرع الحاسبين , يا ارحم الراحمين ان تصلي على محمد وال محمد , وان تفعل بي كذا وكذا ” وتطلب حاجاتك للدنيا والاخرة ”.

اللهم حاجتي اليك التي ان اعطيتنيها لم يضرني مامنعت , وان منعتنيها لم ينفعني ما اعطيت اسالك خلاص رقبتي من النار.

اللهم اني عبدك وملك يدك , ناصيتي بيك واجلي بعلمك اسالك ان توفقني لما يرضيك عني , وان تَسَلم مني مناسكي التي اريتَهاَ خليلك ابراهيم صلوات الله عليه ودللت عليها نبيك محمد صلى الله عليه واله وسلم.

اللهم اجعلني ممن رضيت عمله , واطلت عمره واحييته بعد الموت حياة طيبة