رجيم جبار مجرب وفعال يخلصك من 9 كيلو خلال 14 يوم فقط بدون حرمان

رجيم جبار مجرب وفعال يخلصك من 9 كيلو خلال 14 يوم فقط بدون حرمان
رجيم سريع صحي

من المعروف أن ماء جوز الهند له العديد من الفوائد الصحية، بجانب أنه يعمل على إنعاش وتجديد طاقة الجسم، كما أنه يستخدم أيضاً في التخلص من الدهون، والوزن الزائد، فهو يعد نظام رجيم صحي في حد ذاته، ونقدم لكم في هذا المقال طريقة استخدام ماء جوز الهند لفقدان الوزن الزائد بكل سهولة، دون اتباع طرق قاسية تضر بالصحة والجسم، تابعوا معنا حيث نعرض لكم تفاصيل هذا الدايت.

رجيم جبار مجرب وفعال يخلصك من 9 كيلو خلال 14 يوم فقط بدون حرمان
رجيم سريع صحي

يغفل البعض عن أسباب الوزن الزائد الحقيقية، حيث يعتقدون أن تناول الطعام غير الصحي هو المسبب الوحيد لزيادة الدهون، ولكن في الواقع يوجد العديد من العوامل الأخرى، أولها عامل الأسرة، حيث تتسبب بعض العادات المعتاد عليها منذ الصغر في زيادة الوزن، مثل اعتياد تناول المأكولات في أوقات متأخرة من الليل، أو تناول الفاست فود بكثرة، أو قلة ممارسة الرياضة.

وثاني تلك الأسباب هو بعض العوامل الصحية مثل تناول أحد الأدوية بدون متابعة الطبيب، أو الخلل في عمل الغدة الدرقية، أو خلل الهرمونات، لذا يجب مراجعة الطبيب لمعالجة تلك الأسباب في حال توافرها.

وثالثهم هو العامل النفسي، حيث أن التوتر والقلق أحد أسباب الوزن الزائد لدى الكثيرين، بسبب تغير عاداتهم في فترات الضغوط النفسية، حيث يتناول البعض المزيد من الوجبات هروبا من المشاكل، أو يحدث عدم انتظام في عدد ساعات النوم لدى الآخرين، لذا يجب الاهتمام بالتخلص من تلك الضغوطات التي قد تكتب نهاية وفشل أى رجيم صحي قبل أن يبدأ.

كما يجب عدم إغفال أهمية ممارسة الرياضة بشكل يومي، على الأقل خمس عشر دقيقة يوميا من رياضة الجري أو المشي، حتى يزيد معدل الحرق من أجل تحقيق إنقاص الوزن بالشكل المرغوب سريعا، كما أن الحفاظ على المجهود البدني العالي بجوار الرجيم يحقق فقدان الوزن من مختلف مناطق الجسم دون التركيز على مناطق دون غيرها، وهو ما يصل بمن يتبع الحمية الغذائية للجسم المتناسق المطلوب.

ماء جوز الهند

يجب عليك تحضير ماء جوز الهند بنفسك لكي تحصلي على نتيجة جيدة لها، وتضمني انها خالية من السكر والمواد الحافظة، التي تضر الجسم، وتأتي بنتيجة سلبية، ولكن كيف يمكن تحضيرها بالبيت:

  1. احضري ثمرة جوز هند طبيعي، ثم اغسليها وقومي بتجفيفها.
  2. استخراج ماء جوز الهند من الثمرة عن طريق عمل ثغرة في رأس الثمرة.
  3. تقومي بشرب هذا الماء المسمى ماء جوز الهند بعد تناول الطعام، حيث أنه يقوم بسد الشهية ويمنعك من تناول الطعام بين الوجبات.
  4. يمتاز هذا الماء باحتوائه على الكثير من الفيتامينات والأملاح والمعادن، بجانب أنه يعطي شعور بالشبع، يمكنك أيضا تناوله على الريق قبل الإفطار.

رجيم ماء جوز الهند

  • يمكنك تناول ماء جوز الهند بعد ممارسة التمارين الرياضية، حيث تعمل على إعادة النشاط والحيوية إلى الجسم مرة أخرى.
  • يساعد أيضا على تحسين عملية التمثيل الغذائي الأيض، وبالتالي حرق المزيد من الدهون مما يؤدي إلى خسارة الوزن الزائد.
  • يعمل ماء جوز الهند على طرد السموم من الجسم.
  • إذا شعرت بالقلق واضطراب في النوم، يمكنك شرب كوب من الحليب يساعدك على النوم، حيث أن اضطرابات النوم تعمل على تراكم الدهون مرة أخرى وزيادة الوزن.

بعض الحيل لتخسيس الوزن السريع

  • إضافة بضع قطرات من زيت الزيتون إلى ماء جوز الهند يعمل علي تحسين الجهاز الهضمي والمعوي.
  • إضافة بضع قطرات من الليمون إلى ماء جوز الهند يعمل علي تحسين مستوي السكر بالدم وتحسين عملية الأيض.
  • يعمل ماء جوز الهند على حل مشاكل الغدة الدرقية.

إذا مللت من الأنظمة الغذائية الأخرى، يجب عليك تطبيق مثل هذه الأنظمة التي تعمل علي حرق الدهون، بجانب اتباع عادات غذائية صحية وستلاحظين الفرق خلال فترة قصيرة، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكي المعلومة المفيدة من أجل الوصول لتخسيس سريع آمن وصحي.