أسعار الحديد نهاية الأسبوع بمصر| وتوقعاتٍ بتراجعه في الأسواق بسبب ضعف الطلب

أسعار الحديد نهاية الأسبوع بمصر| وتوقعاتٍ بتراجعه في الأسواق بسبب ضعف الطلب

أسعار الحديد بسوق البناء أحد مؤشرات السوق العقارية المصرية ككل، حيث يحتل الحديد بواقع مشاركته الأكبر في معيار تكلفة البناء الأهمية القصوى داخل القطاع العقاري بشكل لا يمكن نكرانه، وتتنوع أسعار الحديد داخل مصر ولهذا سبب مباشر هو تعدد مصادر صناعية الحديد المحلية المصرية، حيث أن مصر من الدول الرائدة في قطاع صناعة الحديد بالمنطقة والعالم.

أسعار الحديد نهاية الأسبوع بمصر| وتوقعاتٍ بتراجعه في الأسواق بسبب ضعف الطلب

ونستعرض بهذا التحقيق أسعار الحديد نهاية هذا الأسبوع مع ختام تعاملات الخميس 12 سبتمبر 2019، ونوضح الأسباب التي قد تقود توقعات أسعار الحديد المصرية للتراجع وفق ما صرح بيه الخبراء في هذا الصدد.. فإليكم التفاصيل.

سعر الحديد ختام الأسبوع بالأسواق المصرية

بداية جاءت التصريحات الرسمية من شعبة الحديد داخل الغرفة التجارية بمصر وتحديداً على لسان أحمد الزيني الذي أشار في تصريحاتٍ هامة، أن أسعار الحديد المحلية المصرية متوقع لها خلال المستقبل القريب أو بمعنى أدق خلال الأيام القادمة تراجع بالسوق، وأكد أن السبب وراء هذا الركود الواضح بسوق مبيعات الحديد وأشار أن المصانع بالفعل بدأت تعد عروض للترويج وتحريك المبيعات التي تشهد تراجع واضح وهذا بدور قد يخفض الأسعار.

وسجلت أسعار الحديد ختام الأسبوع وفق بيانات شركة حديد عز ليوم الخميس سعر 11900 جنيه، وسجل الطن من الحديد عن شركة المصريين وشركة عطية سعر ليوم الخميس 11800 جنيه، وسجل طن الحديد من بشاي وكذلك طن الحديد من عطية سعر الخميس 11850 جنيه بينما جاء سعر حديد المراكبي 12-9-2019 سعر 11750 جنيه وجاء سعر حديد المعادي ختام الأسبوع سعر 11550 جنيه.