أسهل وافضل رجيم لـ فقدان الوزن وتخسيس البطن والأرداف

أسهل وافضل رجيم لـ فقدان الوزن وتخسيس البطن والأرداف
فقدان الوزن وتخسيس البطن والأرداف

فقدان الوزن وتخسيس البطن والأرداف، يعد واحدة من أكبر المعاناة والقلق بالنسبة للنساء، وتجعلهن يعانين من مشاكل صحية تدمر صحتهن بمرور الوقت، وهناك نوعان من الدهون التي تراها والآخر لا تراه، فالنوع الذي نراه: يوجد تحت الجلد في عدة مناطق مثل (الأرداف والفخذين والبطن)، والنوع الذي لا نراه فهو يوجد حول الأعضاء الحيوية (القلب والرئة والجهاز الهضمي والكبد) ويوجد في البطن والحوض ويسمى “الدهون الحشوية”.

أسهل وافضل رجيم لـ فقدان الوزن وتخسيس البطن والأرداف
فقدان الوزن وتخسيس البطن والأرداف

وهذه الدهون تعمل على حماية هذه الأعضاء الحيوية، ومعظم الناس يدركون النوع الأول الذي نراه ولكنهم غير مدركين للأنواع الأخرى غير المرئية والتي يمكن أن تكون خطرة إذا تراكمت لذلك سيدتي لم تقلقي بعد الآن فاليوم سنقدم لكم في موقع النيل الإخباري مجموعة من الطرق الفعالة لحرق هذه الدهون القياسية.

لعب الرياضة لـ فقدان الوزن وتخسيس البطن والأرداف

يلعب التمرين دورًا مهمًا للغاية في حرق الدهون، لذلك فإن التمرين سيساعد على فقدان الوزن:

  • استلق على الأرض بطريقة مطولة وثني ركبتيك وحركهما كحركات الدراجات.
  • قف منتصباً، ثم اجلس وتسلق مع الحفاظ على ظهرك مستقيماً.
  • أثبتت تمارين رفع الأثقال فعاليتها في حرق الدهون في الجسم.

اتبع نظام خاص لـ فقدان الوزن

فقدان الوزن وتخسيس البطن والأرداف
فقدان الوزن وتخسيس البطن والأرداف

هنا هو النظام الغذائي المثالي الذي يستهدف دهون البطن والأرداف، لذلك سنقدم لك نظامًا غذائيًا أسبوعيًا للوصول إلى النتائج المرجوة:

  • اليوم الأول: الإفطار يكون بيض مسلوق وخبز محمص، وكوب من عصير البرتقال الطازج، وتناول ربع قطعة من الدجاج بدون جلد مع وعاء سلطة خالية من الزيوت أو المواد الدهنية لتناول طعام الغداء، والعشاء يحتوي على وجبة زبادي مع ربع رغيف من القمح .
  • اليوم الثاني: تشمل وجبة الإفطار ربع رغيف  وزبادي صغيرة مع حبة فواكه، بينما يشمل الغداء بضعة خضروات وسلطة خفيفة وقطعة من اللحم.
  • اليوم الثالث: وجبة الإفطار خذ شريحة من الخبز المحمص وملعقتين كبيرتين من العسل والغداء يكون 5 ملاعق كبيرة من الأرز وخمس شرائح من الديك الرومي وسلطانية سلطة، بينما يشمل العشاء بيضتين مسلوقتين مع سلطة الخضار، وربع رغيف.
  • اليوم الرابع: تناول أربعة ملاعق كبيرة من الحبوب والجبن المقلي مع ربع رغيف في الفطار، وتناول الأرز المسلوق، والبطاطس المسلوقة مع طبق من السلطة في الغداء، وفي العشاء شريحتين من الخبز المحمص وواحدة.
  • اليوم الخامس: تناول تفاحة مع كوب حليب خالي الدسم في الإفطار وفي الغداء سمكة مشوية وطبق ارز، والعشاء يتكون من شريحتين من التوست وأربع ملاعق كبيرة من الجبن الخالي من الدسم.
  • اليوم السادس: في الإفطار خبز مع ملعقتين كبيرتين من المربى، والغداء وعاء سلطة بجانب نصف دجاجة دسمة، وربع رغيف، والعشاء علبة من اللبن وثلاث ملاعق كبيرة من العسل.
  • اليوم السابع: في الإفطار تناول ربع رغيف مع البيض المسلوق، وفي الغداء طبق المعكرونة المسلوقة، ووعاء سلطة، وفي العشاء علبة زبادي صغيرة مع البيض المسلوق وشريحة من الخبز المحمص.

,قام العلماء مؤخرًا بتقسيم دهون الجسم حسب النوع والتراكم، أما بالنسبة لنوع الدهون، فقد تم تقسيمها إلى نوعين، الدهون البنية، والتي توجد في أجساد الأشخاص الأصحاء أكثر من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، وهذه الدهون تساعد على حرق السعرات الحرارية بسرعة، والتي يسعى العلماء لإيجاد طريقة لزيادة نسبة الحرق في الجسم كوسيلة للتخلص من السمنة.