أسوأ الأكلات التي تسبب دهون البطن وكيفية التخلص من الكرش بدون مجهود في أسبوع واحد بوصفات منزلية

أسوأ الأكلات التي تسبب دهون البطن وكيفية التخلص من الكرش بدون مجهود في أسبوع واحد بوصفات منزلية
كيفية التخلص من الكرش في أسبوع واحد

بعض الأطعمة إذا زاد معدل تناولها فإن ذلك ينتج عنه تكتل للدهون في البطن فهي تتضمن سعرات حرارية عالية وأيضا دسمة جدا في الأغلب لا يستطيع الناس التغلب على الرغبة في تناول المزيد من الأطعمة المليئة بالدهون وأيضا الحلويات ولكن تلك الأطعمة ينتج عن الإفراط فيها سمنة وتكتل للدهون في الجسم وبذلك ستواجه مشكلة في إزالة الكرش .

أسوأ الأكلات التي تسبب دهون البطن وكيفية التخلص من الكرش بدون مجهود في أسبوع واحد بوصفات منزلية
كيفية التخلص من الكرش في أسبوع واحد

كيفية التخلص من الكرش

وهناك عدد من تلك الأطعمة، هي الأسوأ، إذ أنها تجعل الدهون تتراكم في منطقة البطن، ومن هنا لا بد من البعد عن الإفراط فيها

  • الآيس كريم إن الأيس كريم يمد الجسم بنسبة جيدة من عنصر الكالسيوم، ولكن يمده أيضا ب 230 سعر حراري إذا تناول الشخص مقدار نصف كوب منه، وينطبق ذلك على الآيس كريم المليء بالفانيليا فحسب، غير المضاف إليه أي إضافات ولذلك ينصح بتناول الآيس كريم الذي يحتوي على السعرات الحرارية القليلة، وأيضا ينصح بتناوله بكميات محدودة.
  • شرائح البطاطس في حال إذا تناول الشخص مقدار 15 شريحة من رقائق البطاطس فهذا يعني أنه اكتسب مقدار 160 سعر حراري، ومن هنا لا بد من ترك رقائق البطاطس، لأنها تعمل علي زيادة الوزن و يصعب تناولها إذا كنت تريد تخسيس الوزن الزائد أو تخسيس الأرداف وتناول غيرها من المسليات، كالفشار الخالي من الدهون.
  • اللحوم التي يتم تصنيعها تلك اللحوم أحد أسوأ الأنواع، فهي تشتمل على الكثير من الدهون المضافة أثناء عملية التصنيع، ويكون الوضع أخطر إذا تم تناولها مع الجبن والكاتشب والمايونيز وأيضا داخل الخبز الأبيض و ستجد في الفيديو التالي وصفات صحية للرجيم والتخلص من الكرش.
  • اللحم الأحمر الدهني يعتقد العديد أن تلك اللحوم الحمراء بروتينات مفيدة وصحية، وفي الحقيقة اعتقادهم صحيح لكن إذا لم يكن هناك دهون فالبعض يستخدم اللحوم الحمراء في رجيم البروتين، فدهون تلك اللحوم أحد أسوأ أنواع الدهون فهي تزيد الوزن وتؤدي لانسداد الشرايين والإصابة بأمراض القلب كما أنها تصعب عملية تنحيف الجسم.
  • البيتزا على الرغم من أن البيتزا يحبها الكثير إلا أنها تسبب ارتفاع في كمية الدهون بنسبة كبيرة، ولا سيما إذا أضيف اللحم المصنع لها فلا يمكن تناولها اذا اتبعت قوانين الرجيم الصحى.
  • البطاطس المقلية إن البطاطس أحد أكثر الأطعمة المليئة بالدهون، ولاسيما إذا كانت مقلية، فهنا يكون بها كم كبير من السعرات الحرارية وبالتالي ترتفع نسبة الدهون في الجسم ولاسيما البطن، ومن هنا ينصح بتناولها مطهية في الفرن بدلاً من تناولها مقلية.
  • المياه الغازية ينتج عن تناول المياه الغازية بأنواعها الكثير من المخاطر، فهي تزيد الوزن بنسبة كبيرة، وتكتل الدهون في البطن، لأن هناك كميات كبيرة من السكريات فيها.
  • اللحوم المفرومة تتضمن اللحوم المفرومة دهون بنسبة كبيرة، ويتم إضافة الدهون التي تعطي نكهة لذيذة أثناء صنع الكفتة أو إضافته للأكلات المختلفة. لا بد من التأكد من أن اللحم أحمر وبدون دهون وذلك قبل أن يتم تناوله مفروم و لذلك لاتجدها من ضمن وصفات التخسيس.
  • المعجنات تصنع المعجنات من الدقيق والزبد والسكر، ويتم إضافة المربى مثلا أو الشوكولاتة إليها، إلى آخره من تلك الأطعمة المليئة بالدسم. ومن هنا تكون غنية بالدهون غير الصحية والتي ينتج عنها تكتل لدهون البطن.