أضرار القهوة على الجسم لن تتوقعي مدي ضررها على الصحة

أضرار القهوة على الجسم لن تتوقعي مدي ضررها على الصحة

شرب القهوة عادة سيئة لأنها تكون سببا في الكثير من المشاكل الصحية مثل أمراض القلب والشرايين ولكن أثبتت الدراسات العلمية أن للقهوة فوائد صحية أيضا في حين أن تكون الأضرار والمخاطر الصحية المرتبطة بتناول القهوة بكميات معتدلة هي ليست بسبب القهوة ولكن بسبب السلوكيات غير الصحية التي ترتبط بتناول القهوة مثل تدخين السجائر وقلة النشاط البدني وأيضا إضافة السكر والكريمة المبيضة إليها يجعلها مصدر عالي للسعرات الحرارية والدهون.

أضرار القهوة على الجسم لن تتوقعي مدي ضررها على الصحة

أضرار القهوة على الجسم

  • أثبتت الدراسات العلمية أن تناول القهوة بكميات كبيرة يعمل على رفع مستوى الكوليسترول الدم الكلي والكوليسترول السيئ وهو عامل خطر لأمراض القلب والشرايين.
  • يسبب تناول بكميات كبيرة إلى ارتفاع ضغط الدم فتكون عامل في الإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم وكذلك تؤثر على حالة الكالسيوم في الجسم فترفع خطر الإصابة بهشاشة العظام والكسور ويمكن تعويض الكالسيوم بتناول مكملات الكالسيوم.
  • يعمل تناول القهوة أيضا على تقليل امتصاص الحديد في الجسم وكذلك تقليل امتصاص الزنك كما إنه قد أثبتت الدراسات العلمية أن تناول كميات كبيرة من القهوة يقلل من فرصة الإخصاب والحمل.
  • من أضرار تناول القهوة إنها ترفع من خطر الإجهاض، كما يسبب تناول القهوة حدوث اضطرابات في نوم الأطفال الرضع عند تناول المرضعات القهوة كما يسبب بعض الاضطرابات الهضمية لديهم.

أضرار القهوة على الصحة

  • يسبب تناول كميات كبيرة من القهوة بعض الأعراض الجانبية مثل الأرق وزيادة معدل نبض القلب والتنفس وجود الصداع وأيضا الرعشة وبعض المشاكل الهضمية مثل الغثيان والقيء والإسهال وأيضا زيادة انتاج البول.
  • يمكن أن يسبب الانقطاع عن تناول القهوة للأشخاص الذين يتناولونها بانتظام إلى وجود أعراض انسحابيه مثل الصداع والدوخة والإرهاق وصعوبة التركيز وتعكر المزاج.
  • تناول القهوة ليس أمان على الأطفال ويتسبب في ظهور الإسهال وسوء أعراض القولون العصبي.