عليك تجنبها فوراً.. 4 أطعمة ومشروبات تضعف مناعة الجسم أمام كورونا

عليك تجنبها فوراً.. 4 أطعمة ومشروبات تضعف مناعة الجسم أمام كورونا
تعزيز المناعة

قد يعتاد بعض الأشخاص على القيام بممارسات وعادات خاطئة وغير صحية وهو ما يؤدي إلى التأثير بشكل سلبي على الجهاز المناعي في الجسم وهو ما قد يتسبب في الكثير من المشاكل والأضرار الصحية المزعجة حيث يؤدي ضعف المناعة إلى جعل الجسم صيداً سهلاً من جانب الوباء المتفشي والأوبئة والجراثيم والأمراض المعدية المنتشرة حالياً في كافة أنحاء العالم، ولذلك سوف نتعرف سوياً من خلال هذا التقرير على بعض الأطعمة والمشروبات التي ينصح الخبراء بتجنب تناولها لأنها تؤدي إلى إضعاف الجهاز المناعي.

عليك تجنبها فوراً.. 4 أطعمة ومشروبات تضعف مناعة الجسم أمام كورونا
تعزيز المناعة

أطعمة تضعف المناعة أمام الفيروسات

ننشر لكم من خلال موقعكم “النيل الإخباري” مجموعة من الأطعمة أو المأكولات، مقسمة إلي أربع فئات، يجب التعرف عليهم وتجنبهم خاصةً خلال هذه الأوقات، في ظل انتشار جائحة كورونا في أكثر من 180 دولة حول العالم وحصده للآلاف من الأرواح، ووصوله إلى الدول العربية وهو ما جعل الكثيرين يبحثون عن كيفية الوقاية من الإصابة به.

الوجبات السريعة: تعتبر الوجبات السريعة من أكثر العادات الخاطئة التي تؤدي إلى إضعاف الجهاز المناعي في جسم الإنسان وزيادة فرص إصابته بالعديد من الأمراض المعدية وتسهل مهمة الفيروسات والميكروبات التي تهاجمه وتتسبب في إصابته بالأمراض، ويأتي في مقدمة هذه الوجبات البيتزا والبطاطس المقلية وغيرها.

الأطعمة المصنعة: احرص دائماً على تجنب تناول الأطعمة المصنعة والتي تحتوي على مواد مهدرجة وكيميائية وصناعية وهذه المواد تؤثر بشكل سلبي على الجهاز المناعي وتؤدي إلى إضعافه وإنقاص كفاءته.

الكحول: قد يعتقد البعض أن تناول المشروبات الكحولية يساعد في قتل الفيروسات والجراثيم التي تهاجم جسم الإنسان وهذه المعلومة غير صحيحة على الإطلاق، بل بالعكس فإن تناول مثل هذه المشروبات قد يؤدي إلى إضعاف الجهاز المناعي وزيادة فرص الإصابة بالأمراض المعدية.

الكافيين: تناول كميات كبيرة من المشروبات الغنية بالكافيين مثل الشاي والقهوة يؤثر سلبياً على الجهاز المناعي ويسبب حدوث خلل في الهرمونات.
السكر: تجنب تناول المواد الغذائية الغنية بالسكر أو المحليات الصناعية لأن تجعل جسم الإنسان أكثر عرضةً للفيروسات والبكتيريا، وهو ما يعمل على زيادة خطر الإصابة بالأمراض المعدية، ويؤدي إلى إضعاف الجهاز المناعي.