أطعمة فعالة لحرق الدهون.. تناول هذه الأطعمة واستمتع بجسم صحي رشيق

أطعمة فعالة لحرق الدهون.. تناول هذه الأطعمة واستمتع بجسم صحي رشيق
أفضل 7 أطعمة لرفع المناعة وتقويتها

أطعمة فعالة لحرق الدهون، بمرور الأيام نسمع عن ما يسمى بالأطعمة، والمكملات التي تعمل على حرق الدهون، ومهما كانت هذه المكملات نافعة، أو غير آمنة، فأن السر في هذه الأطعمة يكمن في زيادة معدل الأيض، وزيادة حرق السعرات، مما يؤدي إلى خسارة الوزن، وقد تكون هذه الأطعمة هي طوق النجاة لمن يريد تخسيس الجسم بدون اتباع أنظمة غذائية، والتي لا يملكون القدرة على اتباعها.

أطعمة فعالة لحرق الدهون.. تناول هذه الأطعمة واستمتع بجسم صحي رشيق
أفضل 7 أطعمة لرفع المناعة وتقويتها

أطعمة فعالة لحرق الدهون

هناك بعض الأطعمة التي تعمل على تنشيط معدل الأيض، مما يساهم في حرق الدهون، ومن هذه الأطعمة:

تناول الأسماك 

تتميز الأسماك بقدرتها على تنحيف الجسم، خاصةً الأسماك التي تحتوي بداخلها على الأوميجا 3، أو ما يسمى بالأسماك الدهنية مثل: السلمون ، و الرنجة، والماكريل، كما أنها مصدر جيد للبروتين، وتقلل من شعور الإنسان بالجوع، بالإضافة إلى الوقاية من الإصابة بأمراض القلب.

تناول القهوة

تعد القهوة من المشروبات الشائعة حول العالم، والذي يزيد من النشاط العقلي للإنسان، كما أثبتت الدراسات مؤخراً أنها تعمل على زيادة نسبة الأيض من 3٪ إلى 13٪، وتناول القهوة قبل ممارسة التمارين الرياضية يعمل على حرق ضعف السعرات الحرارية في الجسم.

زيت جوز الهند

يعمل إدخال زيت جوز الهند في الأطعمة التي يتناولها الفرد على خفض نسبة الدهون الضارة بالجسم، وزيادة نسبة الكوليسترول المفيد للجسم، كما يعمل على خفض الوزن، لذا يمكن تناول ملعقتين من جوز الهند لحرق الدهون.

خل التفاح

يمتلك خل التفاح فوائد عظيمة في سد الشهية، وخفض مستوى السكر في الدم خاصة لدى مرضى السكر، ويتكون خل التفاح من حمض الستريك بنسبة كبيرة، والذي يزيد من حرق الدهون، ومنع تراكمها في الجسم، والكمية المسموح بتناولها للفرد يومياً من ملعقة إلى ملعقتين مع تخفيفها بالماء.