تاريخ أول أيام عيد الأضحى 2019 في مصر والسعودية وموعد غرة ذو الحجة| موعد وقفة عرفات

تاريخ أول أيام عيد الأضحى 2019 في مصر والسعودية وموعد غرة ذو الحجة| موعد وقفة عرفات
موعد عيد الاضحى

أول أيام عيد الأضحى 2019، أيام قليلة أصبحت تفصلنا عن موعد عيد الاضحى في مصر والسعودية والكويت والإمارات وجميع الدول العربية، حيث من المقرر أن يتم تحديد أول أيام العيد الكبير  وموعد وقفة عرفات بناءا على موعد غرة ذو الحجة الذي سيتم استطلاع الهلال الخاص به من خلال اللجان الشرعية خلال الأيام القادمة رسميا.

تاريخ أول أيام عيد الأضحى 2019 في مصر والسعودية وموعد غرة ذو الحجة| موعد وقفة عرفات
موعد عيد الاضحى

تاريخ أول أيام عيد الأضحى 2019 هو أهم مايشغل بال المصريين والسعوديين وكل المواطنون العرب في كل مكان الآن والذين يبحثون على موعده عبر محرك بحث جوجل.

من المقرر أن يكون تاريخ أول ايام العيد الكبير في العواصم الإسلامية يوم الأحد الموافق 11 من شهر اغسطس الجاري.

أقل من شهر يفصلنا عن حلول عيد الأضحى المبارك في السعودية ومصر وكافة الدول العربية.

أول أيام عيد الأضحى 2019

وفي نفس الإطار فقد أوضح الدكتور محمد غريب، أستاذ الشمس في معهد البحوث الفلكية، إنه وفقا للحسابات الفلكية، فأن من المقرر أن يكون أول أيام عيد الأضحى 2019 في مصر والكويت والسعودية وكافة الدول العربية والإسلامية يوم الأحد الموافق 11 من شهر أغسطس القادم، ويستعد المواطنين خلال تلك الأيام لاستقبال عيد الأضحى 1440/2019 بشراء الأضاحي والملابس الجديدة.

قد يهمك:

متى اجازة عيد الاضحى في السعودية 1440 

هلال ذو الحجة 1440

كما أعلن معمل أبحاث الشمس، التابع للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن هلال ذو الحجة 1440 سيولد يوم الخميس 29 من ذي القعدة 1440 “الاول من أغسطس” بعد حدوث الاقتران في تمام الخامسة و12 دقيقة فجرًا بتوقيت القاهرة.

الهلال الجديد يبقى في سماء مكة المكرمة لمدة 30 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 32 دقيقة بعد غروب شمس يوم الـ29 من شهر ذو القعدة، ويبقى الهلال الجديد في سماء محافظات الجمهورية لمدد تتراوح بين (31 – 33 دقيقة)، و في العواصم والمدن العربية والإسلامية، يبقى بعد غروب الشمس لمدد تتراوح بين (17 – 39 دقيقة).

موعد وقفة عرفات

كما أضاف غريب أن وقفة عرفات أو وقفة عيد الأضحى ستكون يوم السبت 10 أغسطس، وغرة شهـر ذو الحجة 1440هـ فلكياً يوم الجمعة 2 أغسطس، مشيرا أن تلك التوقيتات وفقا لما حدده معهد البحوث الفلكية، وأن تحديد وقفة عرفات وعيد الاضحى المبارك سيكون وفقا لرؤية دار الإفتاء بالسعودية.