أين فانوس رمضان وما هو رمضان بوكس تقاليع رمضان 2019 مظاهر رمضانية تختفي

أين فانوس رمضان وما هو  رمضان بوكس تقاليع رمضان 2019 مظاهر رمضانية تختفي
فانوس رمضان فوانيس رمضان رمضان 2019 هدايا رمضان صندوق رمضان هدية

في اليوم العاشر من رمضان لابد أن نقر أن الزمن ووتيرة سير الايام اصبحت أسرع بكثير وهذا العام شهد رمضان اختفاء للكثير من المظاهر الرمضانية فلقد تغير ومضى ذلك الوقت الذي كان فيه فانوس رمضان هو التقليد الأسري والاجتماعي للتعبير عن فرحة رمضان.

أين فانوس رمضان وما هو  رمضان بوكس تقاليع رمضان 2019 مظاهر رمضانية تختفي
فانوس رمضان فوانيس رمضان رمضان 2019 هدايا رمضان صندوق رمضان هدية

مظاهر رمضانية اختفت و اين فانوس رمضان

لقداختفت تماما الكثير من  مظاهر شهر رمضان خاصة في مصر مع وتيرة الحياة المادية، اختفت تجمعات الشباب وصناعة الفوانيس الخشبية الكبيرة التي كانت تزين الشوارع، اختفت الفرحة والفوانيس الصغيرة واغاني الاطفال في الشلرع قبل الافطار وبعد العشاء، حتى الأغاني الرمضانية تشوهت واندثرت وحل محلها اغاني لا تعبر عن روح رمضان.

اليوم العاشر من رمضان ولا زال رمضان غائبًا

للأسف مع الإمتحانات الدراسية والأستعداد للثانوية العامة ذهبت فرحة رمضان ما بين توتر وترقب للنتيجة واستعداد للامتحانات، وربما هذا السبب كافي ليطفئ بهجة الشهر ولكن مظاهر رمضان في مصر لم تكن فقط من نصيب الاطفال.

لقد اختفت كذلك فوازير رمضان واختفت الاستعراضات وروح الاحتفال في التليفزيون وحل محلها الاعلانات فقط ومسلسلات الدراما، هناك تراجع في الشعور بالبهجة ملحوظ وهذا مشهود له في كافة الطبقات ونتسائل هل ضاعت فرحة رمضان ولا عودة مرة اخرى لتلك الفرحة التي كنا نستشعر بها قديما؟

تعرف على طريقة صناعة رمضان بوكس

الأن يمكنك صناعة رمضان بوكس من خامات منزلية بسيطة ويمكنك صناعة وتقديم أجمل هدية قبل اول ايام رمضان 2019 الموافق غدا الأثنين السادس من شهر مايو، كما ننصح بمشاركة هذا المقال لتعم الفائدة بين الشباب المقيد بتلك التقاليع الملزمة.

أصنع بنفسك رمضان بوكس مميز في اليوم العاشر من رمضان 2019

نتحدث عن ما هو صندوق رمضان أو رمضان بوكس وكيفية صناعته بأقل التكاليف بدلا من شراءه بسعر باهظ الثمن والأهم أنك هنا سوف تستمتع بعمله وسوف تستعيد روح وبهجة رمضان التي أوشكت على الإنقراض.

الهدايا والتهادي في رمضان ما هي إلا وسيلة مبتدعة حديثًا وليس لها أصل في الإسلام أو السنة وقد ظهرت كمظهر مادي حديث للضغط على الشباب ماديا ومعنويا ولكن يمكن أن نجعلها هنا مظهر ممتع وغير مكلف.

صندوق رمضان

رمضان 2019 هدايا رمضان صندوق رمضان هدية

لم يعد الفانوس التقليدي الذي كان يعتبر مظهر من مظاهر شهر رمضان كافيًا للتعبير عن الحب والإهتمام والترابط وأصبح صندوق رمضان – رمضان بوكس – حمل ثقيل على عاتق كل شاب خاطب أو متزوج حديثًا، ومن الغريب في ظل الأزمة اللإقتصادية وغلاء الأسعار أن نرى إقبال الشباب على شراء مثل تلك الهدايا غالية الثمن والتي لا تنتمي لروح الشهر والتي للأسف أفتقد رمضان الكثير من مظاهره وأطفت البهجة فيه.

محتويات رمضان بوكس اخر وصناعته في اليوم العاشر من رمضان 2019

ما يقال عنه الأن رمضان بوكس ما هو إلا علبة هدايا باهظة الثمن تصل في بعض الأحيان إلى ألف من الجنيهات بها عدد كبير من الهدايا المتنوعة غالبًا ما تكون.

  • فانوس رمضان ذو الشكل الكلاسيكي
  • مصحف صغير
  • مسبحة خرز أنيقة
  • ميدالية على شكل فانوس أو قطع من الإكسسوار البسيط
  • سجادة صلاة
  • لعبة أطفال تحمل شخصية كارتونية أو رمضانية
  • أشياء أخرى بسيطة.

أصنع بنفسك رمضان بوكس مميز

كل ما عليك فعله هو الإبتكار في شكل الصندوق أو الحاوية التي سوف تضع فيها الهدايا وكما قال البعض أن تقديم الهدية أهم الف مرة من محتوى الهدية إذا سوف نتبع تلك النصيحة.

يمكنك صناعة حاوية من الكارتون على شكل قلب أو هلال بمنتهى البساطة وأعليك الإهتمام بالديكور والغطاء، ثم عليك الأن تجميع تلك الهدايا البسيطة وسوف تندهش أن كل تلك الهدايا يمكن صناعتها يدويا ويمكن أن تجدها في الكراكيب القديمة عندك.

كل ما عليك فعله الأن تنظيفها وتغليفها بشكل جديد ثم عليك  وضعه في الحاوية مع كارت صغير ملون تعبر فيه عن ما تريد قوله بصدق وذلك قبل اول ايام رمضان 2019ويمكنك أن تعترف أن تلك الهدايا تحمل ذكريات رمضانية سعيدة تريد مشاركتها بسعادة.