اجازة اليوم الوطني السعودي 1441 Saudi National Day || عبارات التهنئة بعيد توحيد المملكة العربية السعودية

اجازة اليوم الوطني السعودي 1441 Saudi National Day || عبارات التهنئة بعيد توحيد المملكة العربية السعودية
عبارات تهنئية اليوم الوطني

بالتزامن مع اقتراب موعد اجازة اليوم الوطني السعودي، اعتاد المواطنين بالمملكة العربية السعودية على الاحتفال بذكرى اليوم الوطني لتوحيد المملكة، على يد الملك عبد العزيز رحمه الله، مع العلم أن العيد الوطني لذلك العام هو رقم 89، يعتبر اليوم الوطني بالنسبة للسعوديين هو يوم العزة والفخر، حيث أنه اليوم الذي نجح فيه القائد والمؤسس أن يوحد كافة أرجاء المملكة بعدما كانت مملكة نجد والحجاز وملحقاتها، أصبحت المملكة العربية السعودية التي نعهدها اليوم، لذلك يتم الاحتفال سنوياً في يوم الثالث والعشرين من شهر أغسطس بذلك اليوم.

اجازة اليوم الوطني السعودي 1441 Saudi National Day || عبارات التهنئة بعيد توحيد المملكة العربية السعودية
عبارات تهنئية اليوم الوطني

يعتبر الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود هو أول من قام بالاحتفال باليوم الوطني وذلك في عام 2005، ذلك العام الموافق الدكرى رقم 75 لليوم الوطني، وقد جعل من ذلك اليوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر لكل العاملين بالقطاع العام والقطاع الخاص، وقد اعتاد المواطنين على الاحتفال وحضور الفعاليات المقامة في هذا اليوم بكافة أرجاء المملكة، وتبادل الرسائل والتهاني.

اجازة اليوم الوطني السعودي 1441

أعلنت وزارة الخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية، عن الموعد الرسمي لإجازو اليوم الوطني السعودي 1441، والتي تم إقرارها على أن تكون أربعة أيام كاملة، تبدأ في يوم الجمعة 20 سبتمبر/ 21 محرم، وتنتهي في يوم 23 سبتمبر/ 24 محرم، حيث حرصت المملكة أن تضم يوم الأحد 22 سبتمبر/ 23 محرم بالإجازات الرسمية وإسعاد المواطنين والتخفيف عنهم ضغوط وأعباء العمل.

عبارات تهنئية اليوم الوطني
عبارات تهنئية اليوم الوطني

عبارات تهنئة اليوم الوطني السعودي

 وطني لطالما غبت عنك إلا أن أوتادك في قلبي لا ينزعها عني إلا موتي أحبك حبين حب الوطن والأهل والخلان وحب الحبيب والرفيق فأنا أشتاق دومًا لترابك الزعفران وهوائك العليل.

مملكتي الغالية أجمع لك أجمل عبارات التهنئة والمحبة فأنت أم تشمل أبنائها بالرعاية والحب والدفء وأنت أب وسند لنا لذا كل عيد وأنت فخرًا لنا أنت سعوديتنا نحن والأمة كلها

فلتهنأ يا وطني بيومك المجيد، وعزك الدائم فنحن نحمل لك أسمى معاني الشكر والعرفان دمت طيبًا لنا، تشرفت أرضك بخطوات نبي الأمة وحبيب الرحمن ويحمل كل ركن فيها سيرة عطرة وذكرى له ولصحابته ويكفينا فخرًا أن أرضنا شهدت ميلاد الحبيب وشهدت وفاته ودفن بها تشرفنا بك وبسيرتك يا رسول الله صلى الله عليك وسلم.

مليكنا الغالي وأميرنا المفدى نهنئك ونهنأ أنفسنا بالمجد الذي صنعه الأجداد والمستقبل المشرق الذي نلمسه بأيدينا في ظل رعايتكم الكريمة وحبكم لوطنكم، سيدي نشكركم كنتم عونًا لنا وسبيلًا إلى الريادة والسيادة ونشكر أنفسنا على طاعة ولاة أمورنا والتزامنا في سبيل تحقيق رؤيتنا الواعدة.

وطني ذلك الحبّ الذي لا يتوقّف، وذلك العطاء الذي لا ينضب، أيّها الوطن المترامي الأطراف، أيّها الوطن المستوطن في القلوب أنت فقط من يبقى حبّهُ، وأنت فقط من نحبّ.

شكرًا لك يا بلادي يا من ولدت وعِشتُ على أرضك الطّاهر، وطني الغالي الذي شعرت فيه بالأمن والأمان يكفيني شرفاً وفخراً واعتزازاً بك يا وطن، شكرًا.

وطننًا الغالي أرضنا مملكتنا الحبيبة دمتي لنا مشرقة ومزدهرة يومك الوطني هو يوم عزتنا نفخر به ونهنئ أنفسنا عليه.

يومك الوطني يا بلادي هو ما زرعه الأجداد ونستظل به نحن الأبناء والأحفاد دمت لنا.