ادعية ليلة القدر مستجابة من السنة النبوية وعلاماتها والحكمة الالهية من اخفائها

ادعية ليلة القدر مستجابة من السنة النبوية وعلاماتها والحكمة الالهية من اخفائها
ادعية ليلة القدر مستجابة

ادعية ليلة القدر، بالتزامن مع حلول العشر الاواخر من رمضان يبحث المسلمون يوميا عن ادعية ليلة القدر مستجابة ومكتوبة،حيث من المعروف أن موعد ليلة القدر دائما ما يكون في أحد الليالي الوترية في العشر الاواخر من شهر رمضان، كما من خلال السطور القادمة سنتعرف على الحكمة الالهية من اخفاء ليلة القدر وتوقيتها عن المسلمين.

ادعية ليلة القدر مستجابة من السنة النبوية وعلاماتها والحكمة الالهية من اخفائها
ادعية ليلة القدر مستجابة

تعد ادعية ليلة القدر من الكلمات البحثية الهامة خلال تلك الفترة، حيث يدعو المسلمين ربهم أن يبلغهم ليلة القدر المباركة.

قدمنا لكم خلال السطور التالية ادعية ليلة القدر مكتوبة ومستجابة من السنة النبوية، حيث يترقب المواطنين تلك الليلة في الليالي الوترية من العشر الاواخر من شهر رمضان.

من خلال السطور القادمة نقدم لكم ادعية ليلة القدر من السنة النبوية مستجابة ومكتوبة، وقد سأل سيدنا عمر بن خطاب عن موعد ليلة القدر فقال أظن أنها ليلة 27 رمضان، لأن الله قد خلق السموات سبع، وخلق الإنسان في 7 مراحل، وأنزل له مقومات الحياة في 7 دفعات.

ادعية ليلة القدر

وسنضع بين أيديكم من خلال هذا المقال مجموعة ادعية ليلة القدر مستجابة ومكتوبة وفقا لما ورد عن نبينا الكريم محمد “صل الله عليه وعلى آله وسلم”، حيث أن ليلة القدر كما نعرف ليلة مباركة تظل فيها الملائكة والروح الطيبة “سيدنا جبريل” في حالة صعود وهبوط حتى مطلع الفجر لترفع سائر دعوات العباد إلى رب العالمين بلغنا الله واياكم اياه.

أدعية العشر الأواخر من رمضان| دعاء اليوم 24 من رمضان وعلامات ليلة القدر

دعاء العشر الأواخر من رمضان| أدعية العشر أيام الأخيرة في رمضان مكتوبة ومستجابة

دعاء ليلة القدر

وعن دعاء ليلة القدر مكتوب من السنة النبوية:

 ما نقلته السيدة عائشة رضى الله عنه، حيث قالت: قلت يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُ؟ قَالَ: “قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي”.

ولكن على المسلم أن يدعو ربه بما يشاء دون الاقتصار على هذا الدعاء المأثور.

حيث يروى عن رسول الله أنه قال :”إذا كانت ليلة القدر نزل جبريل في كَبْكَبَة “أي جماعة” من الملائكة يصلون ويسلمون على كل عبد قائم أو قاعد يذكر الله فينزلون من لَدن غروب الشمس إلى طلوع الفجر” فينزلون بكل أمر قضاه الله في تلك السنة من أرزاق العباد وآجالهم إلى قابل.

ادعية ليلة القدر مستجابة

أما عن ادعية ليلة القدر المستجابة فهي:

اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير مما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت.

اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء وروحي مع الشهداء واحساني في عليين وإساءتي مغفورة.

اللهم افتح لي الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك و لا تسده عني وارزقني رزقا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال

اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيب وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين

اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله مني وأحسن قبوله وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عني بسعة رحمتك يا ارحم الراحمين.

اللهم تغمدني فيها بسابغ كرمك واجعلني فيها من أوليائك واجعلها لي خيرا من ألف شهر مع عظيم الأجر وكريم الذخر.

اللهم لا تصرفني من هذه الليله إلا بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما في الصدور وتوبة خالصة لوجهك الكريم.

اللهم اجعلني وأهلي وذريتي والمسلمين جميعا فيها من عتقائك من جهنم وطلقائك من النار.

اللهم اجعلني في هذه الليلة ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته.

اللهم أسالك في ليلة القدر وأسرارها وأنوارها وبركاتها إن تتقبل ما دعوتك به وان تقضي حاجتي يا ارحم الرحمين.. وصلي اللهم على سيدنا محمد واله وصحبه أجمعين.

اللهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر وسهل اموري فيه من العسر الى اليسر.. واقبل معاذيري وحط عني الذنب والوزر يا رؤفاً بعبادة الصالحين.

أٌلًهّيِ وَقّفً أُلٌسِأِئلًوَنُ بِبَأٌبًڳَ، وِلَأِذِ أًلُفّقٌرًأَء بّجٌنًأُبَڳً وًوّقِفًتّ سُفِيًنُة أُلٌمَسٌأَڳِيّنّ عَلّى سٌأٌحّلً ڳُرًمّڳّ يٌرٌجّوٌنَ أَلًجّوٌأَزِ أُلًى سُأًحُة رَحّمًتّڳّ وَنُعِمًتَڳٌ.

اللهم ماقسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية.. فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

اللهم ارزقنا عملاً صالحاً يقربنا إلى رحمتك ولساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك
وثبتنا اللهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة

علامات ليلة القدر

  1. يشعر المسلم في ليلة القدر بطمأنينة القلب وانشراح الصدر.
  2. صفاء سمائها وسطوع نورها، الرياح فيها تكون ساكنة.

موعد ليلة القدر

وأوضحت الافتاء أن ليلة القدر ليس لها موعد ثابت حيث يتغير موعدها سنويا، مشيرة إلى أن سبب تغيير ليلة القدر وعدم ثبات موعدها أن المسلمين في بدء الامر تكون هممهم مشحونة ومقبلين على هذا الأمر، ولكن بالتدريج يتراجع هذا الحماس فوضع الله سبحانه وتعالى ليلة القدر فى العشر الأواخر ليعيد الهمم من جديد.

الحكمة من اخفاء ليلة القدر

اقتضن الحكمة الالهية اخفاء موعد ليلة القدر ليجتهد الصائم في طلبها وخاصة في العشر الأواخر من رمضان، وكان الرسول يوقظ أهل بيته يوميا أملا في أن يبلغنا الله تلك الليلة.