استطلاع هلال رمضان 2019 في السعودية ومصر والكويت والإمارات وموعد غرة رمضان

استطلاع هلال رمضان 2019 في السعودية ومصر  والكويت والإمارات وموعد غرة رمضان
استطلاع هلال رمضان

استطلاع هلال رمضان 2019، من المقرر أن يتم استطلاع هلال رمضان مساء اليوم السبت الموافق 29 رمضان وفقا لما أعلنت عنه المحكمة العليا السعودية، وفي حالة تعذر رؤيته اليوم يعاود الفلكيين متابعته مساء غدا الأحد الموافق 5 مايو، من أجل اعلان موعد غرة رمضان بشكل رسمي سواء أن تم رؤية هلال شهر رمضان بالعين المجردة أو باستخدام التلسكوب والمناظير.

استطلاع هلال رمضان 2019 في السعودية ومصر  والكويت والإمارات وموعد غرة رمضان
استطلاع هلال رمضان

تم استطلاع هلال رمضان 2019 مساء اليوم حسبما أعلن مرصد المجمعة، حيث قال:”م رؤية هلال شهر رمضان المبارك في مرصد #جامعة_المجمعة بحوطة سدير، وفي انتظار الإعلان الرسمي من المحكمة العليا”، وخلال ساعات قليلة ستعلن المحكمة العليا موعد أول أيام رمضان، وهناك توقعات بأن غدا هو أول أيام الشهر الفضيل.

بمشئئة الله سيتم استطلاع هلال رمضان 1019 مساء اليوم الموافق الأحد، وهناك توقعات قوية بناءا على حسابات فلكية تشير إلى أن غدا الاثنين الموافق 6 مايو هو أول أيام رمضان في السعودية والكويت ومصر والإمارات والأردن وقطر وكافة العواصم الإسلامية.

أعلنت دار الإفتاء المصرية استطلاع هلال رمضان مساء غدا الأحد، على أن تقيم احتفالا شعبيا واسعا مساء نفس اليوم بقاعة الاحتفالات الكبرى بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، بمناسبة تحري رؤية هلال رمضان، على أن يحضر الحفل عدد من الشخصيات الرسمية والدينية والعامة.

لم تتمكن لجان الترائي بالسعودية من استطلاع هلال رمضان 2019 في عدد من المناطق الفلكية، فيما أعلنت البحوث الفلكية أنه سيتم استطلاع وتحري رؤية هلال رمضان مساء غدا الأحد، ومن ثم الاحتفال بحلول شهر الخير والبركات,

تعذر استطلاع هلال رمضان 2019 مساء اليوم السبت من قبل الفلكيين بالمملكة السعودية، وذلك بسبب وجود سحب ركامية رعدية ممطرة، وبالتالي فأن غدا الأحد هو المتمم لشهر شعبان، ليكون موعد غرة رمضان في الكويت والسعودية ومصر والإمارات والأردن وقطر وكافة العواصم العربية والإسلامية يوم الاثنين القادم المافق 6 مايو.

من المقرر أن يتم استطلاع هلال رمضان 2019 ليتم بعدها الإعلان عن موعد غرة رمضان، في كل دول العالم العربي والإسلامي رسميا، حيث من المقرر أن يكون أول أيام رمضان يوم الاثنين القادم الموافق 6 مايو حسب أراء أغلب علماء الفلك.

استطلاع هلال رمضان 2019

وفي كل عام يقوم الفلكيون بعمل استطلاع هلال رمضان 2019 من أجل معرفة أول أيام شهر رمضان في مصر والسعودية، وفور استطلاع هلال رمضان نجد أن ملايين من المسلمين على مستوى العالم يقومون بالاحتفال بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك الذي يحمل في طياته الخير والغفران والعتق من النيران لمن استغل الشهر الكريم في القيام بالأعمال الصالحة الطيبة كختم القرآن والمواظبة على الصلاة وغيرها.

استطلاع هلال رمضان في السعودية 1440

أصدرت  المحكمة السعودية العليا بيانا رسميا خلال الساعات الماضية دعو فيه إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان مساء اليوم السبت المتتم لشهر شعبان وإبلاغ أقرب محكمة في حالة رؤيته، حيث نص البيان على ما يلي:”نرغب إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم السبت التاسع والعشرين من شهر شعبان لهذا العام 1440 هـجري حسب تقويم أم القرى، فإن لم ير فيتحرى رؤية الهلال مساء يوم الأحد”.

ولكن أكد عدد من الفلكيين بالسعودية عن تعذر استطلاع هلال رمضان مساء اليوم بسبب حدوث اقتران فلكي بعد غروب الشمس، وبالتالي سيكون القمر غير موجود بالسماء بعد الغروب، وفي تلك الحالة سيتم متابعته مساء غدا السبت وفقا لما دعا إليه بيان المحكمة.

استطلاع هلال رمضان في مصر 2019

فيما أكد معهد البحوث الفلكية أن هلال شهر رمضان سيولد فلكيًا مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الدقيقة السادسة وأربعين بتوقيت القاهرة المحلى يوم الأحد الموافق 5 مايو، وسيظل الهلال موجود في سماء مكة المكرمة والقاهرة 33 دقيقة بعد غروب ذلك اليوم، على أن يظل موجود في سماء العواصم الإسلامية ما بين  27 و42 دقيقة، وعليه فسيتم استطلاع هلال شهر رمضان في مصر مساء الغد.