استعلام عن خروج نهائي برقم الجواز من خلال موقع ابشر الإلكتروني

استعلام عن خروج نهائي برقم الجواز من خلال موقع ابشر الإلكتروني
استعلام عن خروج نهائي برقم الجواز

استعلام عن خروج نهائي برقم الجواز ، خدمة يقدمها موقع ابشر الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية السعودية لجميع المقيمين علي الأراضي الحجازية حيث يمكنكم عبر رابط الموقع والذي سوف نرفقه لكم في هذا المقال من الاستفادة من خدمة استعلام عن حالة خروج نهائي برقم الإقامة كما يمكنكم أصدار التأشيرة من خلاله ومعرفة تاريخ صلاحيتها وكذلك يمكنكم الموقع من طباعة تأشيرة الخروج النهائي عن طريقة بعض خطوات بسيطة.

استعلام عن خروج نهائي برقم الجواز من خلال موقع ابشر الإلكتروني
استعلام عن خروج نهائي برقم الجواز
استعلام عن خروج نهائي برقم الجواز
استعلام عن خروج نهائي برقم الجواز

في أطار التطوير المستمر والذي تتبعه المملكة السعودية لتحقيق رؤية 2030 نجحت المملكة العربية السعودية من انتهاء العمل بالأوراق واستبدلت عنه إنهاء جميع الخدمات والمعاملات بشكل إلكتروني وتقدم الكثير من المواقع الخدمية والتي تعمل علي مدار الساعة لخدمة المواطن السعودي وكذلك المقيمين علي أراضيها كما أنها استطاعت توفير الوقت والجهد المبذول لإنهاء كل هذه الخدمات من خلال مقرات العمل المختلفة.

طريقة الاستعلام عن تأشيرة الخروج النهائي

لكي تتمكن من استخراج تأشيرة خروج نهائي يجب أولا تعبئة الاستمارة الخاصة بذلك والتي سوف تأخذها من خلال مكان العمل الخاص بك كما يجب عليك أيضا أحضار اصل وصورة الإقامة وكذلك خطاب من منشأة العمل تفيد بمنحهم لك تأشيرة الخروج النهائي واليك الآن بعض الإجراءات الواجب اتباعها في حاله الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي وهي كالاتي:

  1. يجب التأكد أولا من عدم وجود مخالفات مرورية مسجلة باسمك ويمكن معرفة ذلك من موقع وزارة الداخلية أدارة المرور الإلكترونية برقم الإقامة أو جواز السفر.
  2. يجب علي صاحب العمل (الكفيل) الحضور مع المقيم لاستخراج تأشيرة الخروج النهائي مع أحضار جواز السفر الخاص بك ورخصة الإقامة سارية المفعول وفي حالة انتهاء سريانها سوف يتم دفع مبلغ 600 ريال سعودي عوضا عن ذلك.
  3. أما في حاله أن كانت تأشيرة الخروج النهائي سيتم إصدارها للعمالة المنزلية يجب أحضار مخالصة من صاحب المنزل تفيد بانتهاء جميع مستحقات العامل أو العاملة مختومة من مكتب رعاية شؤون الخدمات.
  4. يجب أحضار وثيقة طلاق في حالة أن مقدمة الطلب مطلقة من مواطن سعودي الجنسية.
  5. يتم توقيع غرامة مالية علي كل من لم يراجع طلب إلغاء تأشيرة الخروج النهائي بعد انتهاء مدة سريانها وتم تقدير مبلغ الغرامة ب1000 ريال سعودي للمرة الأولي و2000 ريال في المرة الثانية ويتم توقيع غرامة مالية قدرها 3000 ريال في حالة المرة الثالثة.
  6. كما يجب علي مقدم الطلب من أحضار تسجيل البصمة الخاصة به وكذلك اصل جواز السفر.

يمكنكم الآن الاستفادة من خدمة استعلام عن خروج نهائي برقم الجواز عبر موقع ابشر الإلكتروني فبعد الدخول عبر الرابط السابقة نضغط علي الاستعلامات الإلكترونية ثم نضغط علي أدارة الجوازات ومنها نختار خدمة الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي وسوف تظهر لنا صفحة يتم تعبئة جميع البيانات بداخلها برقم الإقامة أو الهوية وإدخال رمز التحقيق الظاهر أمامنا.