اسرع رجيم لحرق الدهون مشروب القهوة الخضراء للتنحيف ونحت الجسم وخسارة 7 كيلو

اسرع رجيم لحرق الدهون مشروب القهوة الخضراء للتنحيف  ونحت الجسم وخسارة 7 كيلو

تعمل القهوة الخضراء على التخلص من الوزن الزائد حيث أنها تحتوي على الكافيين الذي يعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي وتكون القهوة الخضراء غير المحمصة باللون الأخضر وعندما يتم تحميصها تتحول إلي اللون البني لكن عملية التحميص تعمل على تقليل الفوائد الصحية لها حيث تقوم بتقليل فعالية حمض الكلوروجينيك الموجود بها ويعمل هذا المركب على مساعدة الجسم في التخلص من الدهون المخزنة به هيا بنا نعرف اكثر عن استخدام القهوة الخضراء في التخلص من الوزن الزائد.

اسرع رجيم لحرق الدهون مشروب القهوة الخضراء للتنحيف  ونحت الجسم وخسارة 7 كيلو

استخدام القهوة الخضراء للتنحيف:

تحتوي القهوة الخضراء على كلا من الكافيين والكلور وجينك يعمل الكافيين على تحسين عملية الأيض والتمثيل الغذائي بنسبة تتراوح من 3 إلي 11% اما حمض الكوروجينك فيقوم بتقليل نسبة السكر في الدم نظرا لأنه يقلل من امتصاص نسب الكربوهيدرات مما يؤدي إلي تقليل نسب امتصاص الدهون وبالتالي يعمل على حرق الدهون نظرا لأنه يعمل علي تحسين وظائف هرمون اديبونيكتين الذي يعمل على تنشيط حرق الدهون.

ونظرا لاحتواء القهوة على الكافيين والكلور جينك اتحادهما معا يسعد بالتخلص من الدهون عن طريق تحرير طاقة الخلايا الدهنية وخاصة دهون منطقة البطن ويمكن تناول القهوة الخضراء قبل تناول الوجبات بنصف ساعة.

فوائد القهوة الخضراء:

قام الكثير من العلماء بدراسات حول القهوة وفوائدها واختلف الكثير عليها حيث اثبت أنها لها العديد من الفوائد كما أن لها العديد من الأضرار وتناول معكم كلا من فوائد وأضرار القهوة الخضراء.

  1. تعمل القهوة الخضراء علي تقليل مستوي ضغط الدم حيث أوضحت بعض الدراسات أن تناول القهوة الخضراء يوميا لمدة تمتد من 4 إلي 12 أسبوع تقوم بتقليل ضغط الدم الانقباضي بمقدار 5-10 ملم زئبقي وتقوم بتقليل ضغط الدم الانبساطي بمقدار من 3-7 ملم زئبقي وأوضحت أيضا تلك الدراسة ان الجرعة التي يجب تناولها من القهوة الخضراء تتناسب من 140-170 ملغ يوميا لكي تعملي خفض ضغط الدم.
  2. يعمل حمض الكلوروجينيك الذي تحتويه القهوة الخضراء على تحسين صحة القلب حيث يعمل علي تقليل مستوي الكوليسترول بالدم والخفض من الدهون الثلاثية التي تعمل على الإصابة بأمراض القلب.
  3. تعمل القهوة الخضراء علي تنظيم مستوي السكر بالدم حيث يعمل حمض الكولاجين الموجود بها على تقليل امتصاص الجلوكوز مما يؤدي إلى التحكم في مستوي السكر بالدم وأيضا تقلل ارتفاع نسبة الأنسولين بسبب تقليل امتصاص الكربوهيدرات في الجهاز الهضمي.

محاذير استخدام القهوة الخضراء:

ننصح بعض الأشخاص بالبعد عن استخدام القهوة الخضراء حيث ان لها العديد من الأضرار التي قد تصيبهم مثل:

  1. القولون المتهيج: استخدام القهوه الخضراء لدى الأشخاص الذين يعانون من تهيج القولون يسبب زيادة الأعراض والتي منها الإسهال الشديد.
  2. هشاشة العظام: يمنع استخدام القهوة الخضراء لدى هؤلاء الاشخاص حيث ان شرب القهوة يؤدي إلى فقد الكالسيوم نتيجة وجود الكافيين الذي يعمل على إدرار البول وضعف العظام لذلك لا ينصح بتناول أكثر من 300 ملغ في اليوم لدى الأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام.
  3. مشاكل النزيف: نظرا لاحتواء القهوة على الكافيين فقد يزيد من النزيف عند الأشخاص الذين يعانون منه لذا ينصح بعد تناول القهوة الخضراء أثناء فترة النزيف وكذلك للمرأة الحامل التي ترضع.
  4. سن الياتس: يفضل للمرأة بعد سن اليسا الحد من استهلاك القهوة نظرا لاحتوائها على الكافيين التي قد يحد من استهلاك الجسم لفيتامين د في تلك الفترة.