اسعار الدواجن اليوم السبت 4-5-2019 وفقاُ لبورصة الدواجن المصرية

اسعار الدواجن اليوم السبت 4-5-2019 وفقاُ لبورصة الدواجن المصرية
اسعار الدواجن اليوم السبت

استقرار أسعار الدواجن واللحوم خلال الأيام الماضية، وهو ما قبل شهر رمضان الكريم حيث صرح التجار باستقرار أسعارها خلال شهر رمضان الكريم، كما ذكروا أن الإقبال عليهما قد تناقص من يوما للآخر وذلك مقارنة بـ الأعوام الماضية، ولكن من المتوقع زيادة الإقبال خلال شهر رمضان.

اسعار الدواجن اليوم السبت 4-5-2019 وفقاُ لبورصة الدواجن المصرية
اسعار الدواجن اليوم السبت

   أهمية الدواجن واللحوم لجسم الانسان

تعد الدواجن الأهم في إمداد جسم الأنسان بأكثر مصادر البروتين أهمية لجسم الإنسان، وهي الغذاء الأساسي لعديد من الناس، لهذا من المتوقع إقبال الكثير من المواطنين على شراء الدواجن خلال شهر رمضان المبارك.

أما بالنسبة للحوم الحمراء فهي تعتبر من أهم العناصر لجسم الانسان لما تحتوي عليه، فهي تحتوي على عناصر مهمة ومفيدة لجسم الإنسان، حيث تقوم هذه العناصر بحماية وتقوية جهاز المناعة للإنسان، وذلك يرجع إلى احتوائها على مواد مضادة وعاكسة للأكسدة.

السبب الرئيسي لارتفاع أسعار اللحوم

يرجع الارتفاع الباهظ لأسعار اللحوم في الأسواق المحلية إلي قلة المعروض من اللحوم، والكميات المتواجدة في الأسواق، وذلك بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة إنتاج اللحوم البلدية بالأسواق المحلية، إلى جانب الأعلاف المستوردة من الخارج بالدولار.

يؤدي ارتفاع أسعار الأعلاف المستوردة من الخارج بالعملة الصعبة إلى ارتفاع سعر إنتاج اللحوم البلدية، مما يجعل الأسعار باهظة في الأسواق المحلية ويصعب علي المواطن شراءها، لهذا تقوم الحكومة بالعمل جاهدة لحل هذه المشكلة عن طريق زراعة تلك الأعلاف واستخراج الأمصال اللازمة.

اسعار الدواجن اليوم السبت 4-5-2019

النوعالكميةالسعر بالجنية المصري
لحم أبيضكيلو30
الأمهاتكيلو22.5
لحم ساسوكيلو37
لحم بلديكيلو36
لحم رومي برونزيكيلو45
لحم رومي أبيضكيلو50
لحم بط مسكوفيكيلو46
لحم بط مولاركيلو34
بيض أبيضكرتونه35.5
بيض أحمركرتونه35.5
بيض بلديكرتونه40
كتكوت أبيضعمر يوممن 6 إلى 11 جنيه
كتكوت أحمر (ساسو)عمر يوممن 4 إلى 5 جنيه
كتكوت بلديعمر يوم1.5 إلى 2