اعرف توقعات الطقس في مصر خلال الثلاثة أيام المقبلة

اعرف توقعات الطقس في مصر خلال الثلاثة أيام المقبلة
الطقس-درجات الحرارة

ننقل إليكم آخر توقعات الطقس في مصر التي صرحت بها هيئة الأرصاد الجوية فيما يخص الثلاثة أيام المقبلة، حيث أنه أصبح يهم المواطن أن يعرف آخر أخبار الأرصاد الجوية أول بأول حتى يتجنب مواجهة الموجات الحرارية الحادة والشديدة والتي قد تتسبب في حالات إغماء وإرهاق حراري وقد تؤدي إلى الموت أيضًا.

اعرف توقعات الطقس في مصر خلال الثلاثة أيام المقبلة
الطقس-درجات الحرارة

توقعات حالة الطقس في جمهورية مصر العربية

بخصوص يوم الإثنين فقد اعتبروا أن طقسه هو تكملة لحالة الثبات والاستقرار النسبي في درجات الحرارة الأسبوع المنقضي كاملًا، فكانت الحرارة الشديدة مقتصرة فقط على جنوب الصعيد وبخصوص شمال الصعيد كانت الحرارة متوسطة وكذلك على المحافظات الخاصة بالوجه البحري والعاصمة، وبهذا يُعد يوم الإثنين نهاية حالة الثبات في الطقس.

أما عن يوم الثلاثاء فسيُعد نقطة تحول في درجات الحرارة لهذا الأسبوع إذ أنها ستُسجل ارتفاعًا ملحوظًا وستصل إلى ثماني وثلاثين درجة مئوية على محافظات الناحية البحرية والقاهرة، وبالطبع ستشهد محافظات الصعيد ارتفاعًا طفيفًا في نسب درجات الحرارة وخاصةً محافظات جنوب الصعيد.

وفيما يخص ما تبقى من أيام الأسبوع ( الثلاثاء – الأربعاء) ففيهما تستعيد مصر مناخها المعتدل فمن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة حتى تصل إلى 36 على الأطراف البحرية والقاهرة بحلول يوم الخميس.

وطيلة أيام الأسبوع تشهد مصر ارتفاعًا واضحًا في نسب الرطوبة خاصةً في القاهرة ومناطق شمال مصر، إذ أنها سوف تسجل نسب تتراوح بين التسعون بالمائة والثمانون بالمائة، ولكنها تقل في كافة أرجاء الصعيد فلا تتجاوز الستون بالمائة، وارتفاع نسب الرطوبة يعني أن الحرارة ستكون شديدة الارتفاع في الأماكن المغلقة.