الان الاعلان عن نتائج التاسع 2019 سوريا واعلان نتيجة شهادة التعليم الأساسي برقم الاكتتاب Damscus result

الان الاعلان عن نتائج التاسع 2019 سوريا واعلان نتيجة شهادة التعليم الأساسي برقم الاكتتاب Damscus result
اعلان نتائج التاسع 2019

يترقب الطلاب واولياء الامور الاعلان عن نتيجة الصف التاسع 2019 سوريا وذلك بعد ان انتهى الطلاب من اداء الامتحانات وقامت الوزارة بتصحيح الاوراق وتجميع الدرجات ولم يتبقى سوى اعتماد النتيجة ونشرها على الموقع الالكتروني والتي ينتظرها الجميع، حيث اصاب بعض الطلاب القلق بسبب تأخر الاعلان عن نتيجة شهادة التعليم الاساسي، حيث اعلنت الوزارة بان التأخير كان سببه عدم انهاء عملية التصحيح والتي أخذت وقت اطول من المعتاد.

الان الاعلان عن نتائج التاسع 2019 سوريا واعلان نتيجة شهادة التعليم الأساسي برقم الاكتتاب Damscus result
اعلان نتائج التاسع 2019

اعلان نتائج التاسع 2019 سوريا

واعلنت وزارة التربية بأن النتيجة سوف يتم اعلانها اليوم الجمعة بعد ان يتم اعتمادها من قبل الوزير وستكون متاحة على الموقع الالكتروني لكي يتم الاستعلام عنها في تمام الساعة الثانية عشر بتوقيت سوريا، واضافت الوزارة بان عملية التصحيح تمت على أكمل وجه وان كل طالب سوف يحصل على حقه الكامل من الدرجات وفقا للمجهود الذي قام به اثناء الدراسة بالعام الدراسي او من خلال الامتحانات.

ولكي يتم الاستعلام عن النتائج يجب الدخول على موقع وزارة التربية السورية وادخال رقم الاكتتاب الخاص بالطالب وسيتم على الفور اعلانه بالنتيجة الخاصة به في جميع المواد التي قام بدراستها بالاضافة إلى مجموعه الكلي قبل ان ينطقل الطلاب إلى مرحلة البكالوريا، والتي تم الاعلان عن نتائجها منذ ايام وشهدت اقبال كبير من الطلاب للحصول عليها من خلال البوابة الالكترونية.

موقع وزارة التربية

وسيتم الاعلان عن نتيجة الصف التاسع من خلال جميع المحافظات السورية مثل دمشق،ريف دمشق، حلب، حماة، حمص، الحسكة، ادلب، القنيطرة، الرقة، اللاذقية، السويداء، طرطوس وغيرها من المحافظات الاخرى، كما سيتم الاعلان عن النتائج في المدارس التي يتبعها الطلاب وذلك ليكون قد تم توفيرها للطلاب الذين لم يستطيعوا الحصول عليها من خلال الانترنت، حيث تسعى الوزارة لتوفير العديد من الطرق التي تيسر على الطلاب الحصول على نتائجهم.

وسنتابع معكم الاعلان عن النتائج وطريقة الحصول عليها وكافة الاخبار المتعلقة بالتعليم في سوريا، كما سنعلن لكم عن ظهور النتيجة فور الاعلان عنها من قبل الوزارة وذلك للتسهيل على الطلاب في الحصول على نتيجتهم والتي انتظروها كثيرا للاطمئنان على الدرجات التي حصلوا عليها بنهاية العام الدراسي.

ويمكنكم وضع رقم التعليق والمحافظة الخاصة بكم في تعليق اسفل المقال وسنقوم بالرد عليكم بالنتيجة فور ان يتم اعلانها على الموقع الالكتروني من قبل وزارة التربية وذلك بعد قليل.

ولم يتبقى سوى لحظات وتعلن النتائج من خلال البوابة الرسمي للوزارة عبر الرابط الذي قمنا بالاعلان عنه خلال المقال.

تم الاعلان عن النتيجة من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية ويمكن الاستعلام عنها الان عبر رقم اكتتاب الطالب.

واعلنت الوزارة بان عدد المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي بلغ 286484 تلميذاً وتلميذة نجح منهم 193037 تلميذاً وتلميذة وبذلك تكون نسبة النجاح 67.38%