برقم الجلوس نتيجة شهادة الدبلومات الفنية 2019 بمختلف التخصصات صناعي تجارى زراعي وفندقي

برقم الجلوس نتيجة شهادة الدبلومات الفنية 2019 بمختلف التخصصات صناعي تجارى زراعي وفندقي

تعتبر مرحلة التعليم الفني في جمهورية مصر العربية من اهم المراحل التعلمية، لتعدد التخصصات بها، منها مدارس التعليم الصناعي، ومنها مدارس التعليم التجاري، ومنها مدارس التعليم الزراعي، وأيضا هناك مدارس للتعليم الفندقي الذي يهتم بتطوير الجانب السياحي والخدمي في السياحة المصرية، ومن خلال المسميات السابق تتعرف علي هذه الأنواع الأربع ما هي اهتماماتها التعلمية، وما تقدمة من خريج يساهم في تطوير البلاد في حالة إعداده بشكل سليم، وتعتبر مرحلة التعليم الثانوي الفني هي المرحلة التالية بعد الفترة الإعدادية، ومماثلة للثانوية العامة ولكن تندرج تبعا إلى فئة مجموع الطالب في المركز الثاني من التعليم قبل الجامعي.

برقم الجلوس نتيجة شهادة الدبلومات الفنية 2019 بمختلف التخصصات صناعي تجارى زراعي وفندقي

وتختلف مرحلة التعليم الفني عن مرحلة الثانوية العامة في أنه يمكن لخريجها بعد أنها فترة الدراسة لمدة الثلاث سنوات أن يعمل بما تعلمه في تلك الفترة، حسب نوعية التعليم إذا كان صناعي، أو تجارى، أو زراعي، أو فندقي، وأيضا يتيح للطلاب الخريج فرصة تكملة تعليمه في الجامعات المصرية للحصول على درجة البكالوريوس، وأيضا تحضير للدراسات العليا من ماجستير ودكتوراه، لذلك تعتبر نتيجة شهادة الدبلومات الفنية ذات قيمة كبيرة إلى جميع طلاب مرحلة الثانوية الفنية بمختلف تخصصاتها، لأنها سوف تحدد نوعية الدراسة التالية للطالب.

نتيجة شهادة الدبلومات الفنية 2019

يمكن لجميع الطلاب في مرحلة التعليم الفني التعرف على النتيجة فور اعتمادها وإعلانها من خلال اتباع الخطوات التالية.

  1. الدخول على موقع بوابة التعليم الفني التابعة لوزارة التربية والتعليم.
  2. موقع بوابة مركز المعلومات المصرية، يجب إعادة المحاولة اكثر من مرة لوجود ضغط شديد على الموقع، الموقع الآن يعمل بكفاءة عالية للراغبين معرفة النتيجة.
  3. كتابة وقم جلوس الطالب لهذا العام 2019.
  4. اضغط على كلمة عرض لتظهر لك النتيجة بالاسم ورقم الجلوس.

أسماء أوائل الدبلومات الفنية 2019

صناعىتجارىزراعىفندقىبالصور أسماء أوائل الدبلومات الفنية الصناعية بمختلف فرعها، بعد اعتمادها من وزير التربية والتعليم، في انتظار رفع النتيجة على موقع إعلان نتيجة الدبلومات الفنية،يرجى الذهاب إلى المدرسة للتأكد من النتيجة والدرجات، يتم سحب ملف الطالب الاستعداد للتقديم في مرحلة التنسيق 2019.

يتم عملية التنسيق من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية.