تنسيق المعاهد والكليات الفنية 2019 Tansik Fani للدبلومات الفنية الصناعية والزراعية والفندقية والتجارية

تنسيق المعاهد والكليات الفنية 2019 Tansik Fani للدبلومات الفنية الصناعية والزراعية والفندقية والتجارية
تنسيق المعاهد والكليات الفنية 2019 Tansik Fani

تنسيق المعاهد والكليات الفنية 2019 Tansik Fani، أشارت إليه وزارة التعليم العالي، والبحث العلمي، خلال بعض المؤتمرات الصحفية التي عقدتها منذ قرابة الأسبوع، حيث كان من بين الموضوعات التي تناولها وزير التعليم العالي، هو تنسيق الدبلومات الفنية 2019 بنظاميه الخمس والثلاث سنوات بكافة تخصصاته (صناعي، زراعي، فندقي، تجاري)، عبر موقع بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov.eg، حيث تختلف كليات المدارس الثانوية الصناعية الفنية عن المدارس الثانوية التجارية الفنية.

تنسيق المعاهد والكليات الفنية 2019 Tansik Fani للدبلومات الفنية الصناعية والزراعية والفندقية والتجارية
تنسيق المعاهد والكليات الفنية 2019 Tansik Fani

طهرت الآن نتائج تنسيق شهادة الدبلومات الفنية 2019 لجميع الشعب عبر بوابة الحكومة المصرية من خلال الرقم السري ورقم الجلوس، ويشار إلى أن تسجيل الرغبات بدأ من 17 أغسطس وحتي 31 أغسطس، بزيادة في عدد الطلاب عن العامين الماضيين بنحو 17 ألف طالب وطالبة في نظامي الثلاث والخمس سنوات.

من المقرر أن يتم إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019 الكليات والمعاهد الفنية لجميع الشعب الصناعي والتجاري والزراعي والفندقي اليوم الخميس، طبقا لما أكدته وزارة التعليم العالي والتعليم الفني بأنه سيتم اعتماد نتائج تنسيق الدبلومات نهاية هذا الأسبوع عبر بوابة الحكومة المصرية.

أوشكت وزارة التعليم على الانتهاء من مراجعة رغبات تنسيق الدبلومات الفنية لنظامي الثلاث والخمس سنوات ومن المقرر أن يتم الانتهاء منها خلال اليوم الأربعاء على أن يتم اعتماد نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية ورفعها برقم الجلوس والرقم السري على موقع التنسيق اليوم.

أكد مصدر بوزارة التعليم أنه سيتم إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية للكليات والمعاهد يوم الخميس القادم، مشيرا إلى أنه سيتم فتح باب التسجيل في طلبات تقليل الإغتراب لطلاب الدبلومات خلال 24 ساعة من إعلان نتائج التنسيق عبر بوابة الحكومة المصرية للتنسيق.

ويترقب طلبة وطالبات الشهادة الثانوية الفنية بكافة تخصصاتها، موعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019م، وخاصة أنه لم يُحدد لها مدة معينة تظهر فيها، على الرغم من ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة اليوم الأحد 8 سبتمبر خلال ساعات الصباح الأولى، ولكن أكد مصدر من الوزارة على أن النتيجة من المرجح سيتم الإعلان عنها غداً الإثنين، فتابعونا.

تنسيق المعاهد والكليات الفنية 2019 Tansik Fani

كان جميع طلاب الدبلومات الفنية بتخصصاتها المختلفة التي أشارنا إليها في السطور السابقة، ينتظرون موعد بدء تسجيل الرغبات عبر الموقع الرسمي، بيوم السبت المقبل (كما أشارت بذلك الوزارة)، إلا أن منذ وقت قليل تم تفعيل رابط تسجيل رغبات الدبلومات الفنية 2019 ماعدا المعاهد الفنية الصحية والمعاهد الفنية المتوسطة للخدمة الاجتماعية والمعاهد الفنية للتمريض؛ ليتمكن كل طالب وطالبة من ملئ رغباته البالغ عددها 75 رغبة؛ للإلتحاق بالكلية أو المعهد الذي يرغبه، على أن يضع الطلاب في علمهم أن يوم السبت الموافق 31 أغسطس 2019 سوف يتم إغلاق موقع التنسيق.

تنسيق المعاهد والكليات الفنية 2019 Tansik Fani
تنسيق المعاهد والكليات الفنية 2019 Tansik Fani

تنسيق الدبلومات الفنية 2019

هناك مقاعد مخصصة بالجامعات والمعاهد المصرية بنسبة 10% لطلاب الصف الثالث الثانوي الفني على مستوى الجمهورية، وإليكم الكليات المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية 2019، والتي تتلخص في نقاط متتالية:

  • كلية الهندسة.
  • كلية التربية.
  • كلية التجارة.
  • كلية الاثار.
  • كلية التكنولوجيا والتنمية .
  • المعهد الفنى الصحى.
  • كلية الحقوق.
  • كلية التربية النوعية.
  • كلية التعليم الصناعى.
  • كلية السياحة والفنادق .
  • كلية الزراعة.
  • كلية الاقتصاد المنزلى.

وأشادت مصادر من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على أن تنسيق الدبلومات الفنية 2019 نظام الثلاث والخمس سنوات، قد تم وضع حدود دنيا له، حيث أن الحد الأدنى للدبلومات الثانوية الفنية التجارية أو الفندقية أو الصناعية أو السياحية هو 60%، مع العلم أن الموقع يتيح لك تعديل رغباتك كيفما تشاء حتى نهاية الشهر الجاري.

وقد سجل عدد من الطلاب وصل أكثر من 200 ألف عبر موقع التنسيق لمختلف التخصصات، ويترقب الطلبة والطالبات نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019 فور انتهاء التنسيق وإغلاق الموقع، وخاصة بعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2019 خلال يومين.