أبشر المرور: خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة

أبشر المرور: خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة نقدمها لكم حيث توفر المملكة العربية السعودية أدوات متعددة للتسهيل على المواطنين بخصوص معرفة المخالفات المرورية برقم اللوحة ومن أهم وأبرز تلك الأدوات الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر بوابة أبشر وزارة الداخلية السعودية وتأتي البوابة ضمن خطة المملكة العربية للتطوير والتسهيل على المواطنين في المملكة، وسوف نشرح في السطور التالية كيفية استخدام البوابة للاستعلام عن المخالفات المرورية.

أبشر المرور: خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة

كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة

إذا كانت لديك سيارة مسجلة داخل المملكة العربية السعودية وأردت الاستعلام عن جميع المخالفات الخاصة بالسيارة فحاول اتباع التعليمات التالية للكشف عن المخالفات في السطور التالية:

  • عليك الدخول إلى الموقع الرسمي الذي أطلقته حكومة المملكة العربية السعودية وهو موقع بوابة أبشر المرور برقم الإقامة أو رقم الهوية.
  • سيفتح لك الموقع الرسمي وتصبح أنت الآن على الصفحة الرئيسية للموقع، قم بعد ذلك بالضغط على اختيار خدمة “الأفراد” وهي المستطيل الثاني بجانب كلمة “الصفحة الرئيسية”.
  • وبعد ذلك اختر تفاصيل الخدمة وهي استعلام عن المخالفات المرورية.
  •  أنت الآن في قسم الاستعلام عن المخالفات المرورية، أهلا بك، فيمكنك الآن الاستعلام عن مخالفاتك بكل سهولة.
  • بعد ذلك قم بالضغط على المربع الأخضر واختر اختيار “ابدأ الخدمة”.

معرفة المخالفات المرورية برقم اللوحة

وتصل عدد المعاملات السنوية أكثر من 5 مليون، عبر الخدمة الإلكترونية التي تقدمها مديرية الأمن العام، ولذلك ليستفيد المواطنون من الاستعلام عن المخالفات المرورية المسجلة عليه أو على أحد أفراد الأسرة.