الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين برقم الإقامة من بوابة أبشر وعبر مجلس الضمان الصحي

الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين برقم الإقامة من بوابة أبشر وعبر مجلس الضمان الصحي
الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي

الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين من بوابة أبشر أو استعلام عن صلاحية التأمين من مجلس الضمان الصحي والتعرف على أسعار التأمين الصحي للمقيمين يكون من خلال التأمين الصحي الإلكتروني ولما كثُر البحث عن سبيل للاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي قدمت الحكومة السعودية خدمات إلكترونية تسهل على المواطنين والمقيمين الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي من المنزل برقم التأمين الصحي وتقديم أيضًا أسعار التأمين الصحي للمقيمين بشكل موفر، وليس ذلك فحسب بل قامت بتوفير الاستعلام عن تأمين طبي للزائر عن طريق مجلس الضمان الصحي الذي يقوم بتحديث البيانات أولًا بأول.

الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين برقم الإقامة من بوابة أبشر وعبر مجلس الضمان الصحي
الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي

وقد دعمت المملكة العربية السعودية للوافدين تأمين طبي شامل على أعلى المستويات الطبية والخدمية، ويوفر هذا التأمين الاحتياجات الأساسية للمواطنين، وهناك عدة طرق للاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي منها رقم الهوية الوطنية أو من خلال رقم الإقامة، وسوف نقوم هنا في هذا المقال بتقديم كيفية الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي.

الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي

أيًا كانت خدمة التأمين الصحي سارية الصلاحية أو منتهية الصلاحية فيمكنك الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي بكل يسر عبر خدمات منصة أبشر الإلكترونية وزارة الداخلية السعودية وعن طريق تلك الخدمات سوف تظهر جميع البيانات، فإن كانت وثيقة التأمين الخاصة بك تظهر باللون الأخضر فهذا معناه أنها لا زالت إلى الآن سارية، بينما في حال ظهورها باللون الأحمر، فهذا يُعني أنها لم تعد صالحة وينبغي التجديد في الوقت الراهن.

استعلام عن صلاحية التأمين من مجلس الضمان الصحي

وتستطيع أن تقوم بعمل استعلام عن صلاحية التأمين من خلال زيارة الموقع الرسمي لمجلس الضمان الصحي والدخول إلى الاستعلام عن حالة التأمين ثم عليك بعد ذلك أن تقوم بالدخول إلى الخدمات الإلكترونية لشركات التأمين ومنها ستقوم بالنقر على الاستعلام عن معلومات التأمين برقم الإقامة أو رقم الهوية الوطنية.

خطوات استعلام عن تأمين طبي للزائر

  • بدايةً عليك أن تقوم بتسجيل الدخول على المنصة الرسمية التابعة لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، وهذا عبر موقع أبشر الإلكتروني حيث يمكنك التسجيل عليه بشكل والاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي.
  • سجل الدخول إلى الحساب الشخصي الخاص بك الذي قمت بتفعيله على موقع أبشر الإلكتروني ومن ثم اكتب رقم الإقامة وأيضًا كلمة السر الخاصة بك.
  • بعد ذلك عليك اختيار أيقونة الاستعلامات الإلكترونية وسوف يقوم بعرض قائمة كبيرة عليك أن تختار منها الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي وذلك للأشخاص الوافدين فقط.
  • والخطوة التي تليها ظهور صفحة تطلب منك ملئ البيانات وهي عبارة عن دخول المرئي ورقم الإقامة، ثم تضغط على أيقونة عرض.
  • وهنا سوف تقوم النتيجة بالظهور أمامك للاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي للوافدين إما أن تكون سارية أو تجد البيانات غير موجودة.