رابط: استعلام عن موعد صرف المساعدة المقطوعة والفئات المستحقة 1441 هجري

رابط: استعلام عن موعد صرف المساعدة المقطوعة والفئات المستحقة 1441 هجري

أعلنت وزارة العمل والتمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عبر موقعها الرسمي عن التسجيل في المساعدة المقطوعة من خلال إدخال البيانات عبر الموقع، حيث يتم صرف المساعدة المقطوعة للأسر الفقيرة والمحتاجة والتي تستوفي جميع الشروط التي ذكرتها الوزارة عبر موقعها وسنذكرها في التفاصيل، وأعلنت أيضاً عن الفئات الأكثر استحقاقاً، ويعرف أن موعد صرف المساعدة المقطوعة كل نهاية شهر، وتصرف مرة واحد كل عام للأسر، ومن الممكن أن تأخذ بعض الأسر عدة مساعدات حسب حالتها الاجتماعية.

رابط: استعلام عن موعد صرف المساعدة المقطوعة والفئات المستحقة 1441 هجري

الاستعلام عن صرف المساعدة المقطوعة شهر محرم 1441

موعد صرف المساعدة المقطوعة

من المعروف عن المساعدة المقطوعة أنه لا يوجد موعد محدد تصرف به خلال الشهر، تصرف في أي وقت من الشهر، وتعلن وزارة العمل والتنمية  الاجتماعية عن موعد صرفها قبل بأيام عبر موقها الرسمي، ويأمل الكثير من المواطنين الأسرع في صرف هذه المساعدات بهدف تلبية حاجاتهم الأساسية وفي ضل الوضع المعيشي الصعب وتتطلع المملكة العربية السعودية إلى التطوير ورؤية المملكة في عام  2030.

ويمكنكم الاستعلام عن موعد صرف المساعدة المقطوعة من خلال رابط موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث يمكنكم من خلال الدخول عليه معرفة جميع التفاصيل عن صرف المساعدة المقطوعة 1441.

شروط الاستحقاق للمساعدة المقطوعة

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بوضع بعض الشروط للاستحقاق والتسجيل في مساعدة المقطوعة، وأعلمت عن ذلك من خلال موقعها الرسمي عبر الإنترنت وهي:

  • أن يكون مواطن سعودي
  • أن يكون المتقدم أكبر من 35 عام
  • أن لا يمتلك سجل تجاري
  • أن يكون دخل المتقدم الشهري أقل من قيمة صرف المساعدة

الفئات المستحقة لمساعدة المقطوعة

يوجد عدت فئات لها أولوية في صرف المساعدة المقطوعة ومن الممكن أن تأخذها أكثر من مرة خلال عام، ومن هذه الفئات هي المطلقات والأرامل والأسر التي يبعد عنها عائلهاـ، والأسر التي لا تملك أي دخل والأسر المحتاجة، وأسر الشهداء والجرحى وأصحاب الشلل النصفي أو الكلي.

رابط استعلام صرف المساعدة المقطوعة

من المعروف عن المساعدة المقطوعة أنه لا يوجد موعد محدد لصرفها خلال الشهر، وتعلن وزارة العمل والتمنية الاجتماعية عن موعد صرف المساعدات عند اقتراب صرف هذه الدفعات، أو عن طريق إرسال رسائل إلى المواطنين الذين استوفت بهم جميع الشروط أو اللذين لم يستلموا المساعدة خلال العام، الوزارة حددت أنه يمكن لكل مواطن استلام المساعدة مرة كل سنة، ويمكن تكرارها للمواطنين الذين غير قادرين على تلبية احتياجاتهم الأساسية، وتقوم الوزارة بعمل اقصي الجهود لتلبية احتياجات المواطنين والقضاء على الفقر في المملكة العربية السعودية لتطبيق روية عام 2020، للاستفسار عن موعد صرف الدفعات عليك عزيزي المواطن زيارة البوابة الإلكترونية المساعدة المقطوعة، ويمكن صرف المساعدات في أقرب وقت ممكن خلال شهر محرم.

الإجابة على أسئلة المواطنين السعوديين عن المساعدة المقطوعة

  • كيف يمكنني التسجيل في الخدمة؟ يمكنك عزيز المواطن التسجيل في الخدمة عن طريق الذهاب إلى احدي مراز الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية وتقديم المستندات المطلوبة وانتظار طلب القبول.
  • تأخر قبول طلب التسجيل؟ إذا تأخر قبول التسجيل يمكنك التواصل مع المركز الذي قمت بالتسجيل فيه أو إرسال البيانات مرة أخرى ومدت قبول الطلب تكون 3 أيام فقط.
  • كيف يمكنني استعلام عن المساعدة المقطوعة؟ يمكنك الاستعلام عن طريق الذهاب إلى موفع الوزارة عبر البوابة الإلكترونية وإدخال الرقم المدني ورقم التحقيق وبعد ذلك اضغط على عرض وسوف تظهر لك البيانات.