رابط وطريقة التسجيل في حساب المواطن السعودي عبر البوابة الإلكترونية

رابط وطريقة التسجيل في حساب المواطن السعودي عبر البوابة الإلكترونية
التسجيل في حساب المواطن السعودي

تتواصل إلى الآن عملية التسجيل في حساب المواطن السعودي للاستفادة من الدفعة القادمة المقرر صرفها اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، لذلك يبحث عدد كبير من مواطني ومواطنات المملكة عن طريقة تسجيل حساب المواطن ، وبحسب الألية التي يتبعها برنامج الدعم الحكومي، فإن موعد إيداع الدفعات يوم اليوم العاشر من الشهر الميلادي،وقد يكون قبل ذلك بيوم أو بعده بيوم، في حال إن كان يوم صرف حساب المواطن يوافق أجازة رسمية.

رابط وطريقة التسجيل في حساب المواطن السعودي عبر البوابة الإلكترونية
التسجيل في حساب المواطن السعودي

شروط تسجيل حساب المواطن

هناك عدد من الشروط التي يتوجب توافرها قبل التسجيل بحساب المواطن ، من بينها أن يكون المسجل في البرنامج سعودي الجنسية، ويستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة أو الزوجة والزوجة الغير سعودية، بالإضافة إلى حاملي بطاقات التنقل، كما يلزم أن يكون المستفيد مقيم داخل حدود المملكة، وألا يكون خارج المملكة لمدة 90 يوماً، بالإضافة إلى أنه يجب عدم تواجد مستفيدي حساب المواطن في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.

كما شدد برنامج حساب المواطن على ضرورة أن تكون البيانات المفصح عنها أن تكون متطابقة مع البيانات من الجهات المعنية، كما أكد البرنامج أن معايير الاستحقاق تكون على حسب إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها، بالإضافة إلى أعمال التابعين سواء كان أكبر من 18 عاماً، أو أقل من ذلك، ونوه البرنامج إلى ضرورة استيفاء شروط أهلية البرنامج.

رابط حاسبة حساب المواطن التقديرية

على الجانب الآخر نوه البرنامج إلى ضرورة استخدام رابط حاسبة حساب المواطن التقديرية ، والتي يتمكن من خلالها المستفيدين من معرفة قيمة الدعم المستحق، وذلك من خلال أن يقوم المسجل في البرنامج بكتابة بعض البيانات والتي تشمل عدد أفراد الأسرة، وأخيراً إجمالي دخل الأسرة.

التسجيل في حساب المواطن السعودي

يمكن التسجيل في البرنامج من خلال رابط التسجيل في حساب المواطن السعودي ، عبر الدخول إلى البوابة الإلكترونية للبرنامج، ومن ثم كتابة رقم هوية المستفيد، تاريخ ميلاد المستفيد، رقم الجوال، ومن ثم اتباع باقي خطوات تسجيل حساب المواطن إلى أن ينتهي التسجيل.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية

يمكن الاستعلام عن حساب المواطن من خلال طريقتين، الطريقة الأولى من خلال رابط استعلام حساب المواطن برقم الهوية ، أو من خلال رقم حساب المواطن ، على رقم 19912، ومن خلال البوابة الإلكترونية يمكن الاستعلام كما سبق وتم الإشارة عبر كتابة رقم الهوية فقط.