أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول: الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة أو رقم الجواز إلكترونيًا

أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول: الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة أو رقم الجواز إلكترونيًا

الاستعلام عن صلاحية الإقامة أو الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد من أهم الخدمات الإلكترونية المطروحة للمواطنين الوفدين في المملكة العربية السعودية وذلك من خلال المديرية العامة للجوازات السعودية والتي يمكن الحصول عليها من خلال أبشر الجوازات moi.gov.sa والتي تُمكنكم من  الاستعلام عن صلاحية الجواز للمقيمين كما أنه لديكم فرصة كبيرة في الاستعلام عن موعد انتهاء الزيارة لمن قام بعمل استقدام إلى عائلته، بأي مدة كانت، ولذلك ينبغي اليوم التعرف على خطوات استعلام عن صلاحية الإقامة بالتفصيل.

أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول: الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة أو رقم الجواز إلكترونيًا

الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الهوية

ونظرًا لحرص المملكة العربية السعودية على خدمة جميع المقيمين داخلها توفر لهم الآن فرصة استعلام عن إقامة من خلال وزارة الداخلية السعودية فإذا كنت لا ترغب أن تتعرض لأي عقوبة من العقوبات التي فرضتها المملكة على كل من يُقيم بها ولم يقوم بتجديد الإقامة ينبغي أن تقوم باتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة بوابة موقع ابشر وزارة الداخلية وقم بالدخول إلى الخدمات الإلكترونية.
  • من الخدمات الإلكترونية قم بالدخول إلى خدمة استعلام عن إقامة برقم الهوية الوطنية وقم بتسجيل الدخول.
  • تسجيل الدخول سيكون من خلال رقم الإقامة وكتابة رمز التحقق الذي يظهر أمامك، والذي ينبغي أن يُكتب بطريقة صحيحة وإلا فسوف يتم إعادته مرة أخرى ولن تستطيع الدخول إلى خدمة استعلام عن إقامة.
  • عليك أن تقوم بالضغط على بحث، وحينها يمكنك الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد والتعرف على موعد انتهائها.

الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد

والجدير بالذكر أن هناك فترة سماح يحصل عليها المواطن عقب إنتهاء الإقامة الخاصة به، فلا يجوز له أن يخل بالموعد، أو أن يتجاوز فترة السماح، حيث أن ذلك يعرضه إلى عقوبة قانونية.

أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول

وإذا كنت ترغب في الحصول على حساب في بوابة أبشر فتستطيع أن تقوم بالحصول عليه من خلال الضغط على تبويب مستخدم جديد الذي يظهر لك في بداية دخولك إلى بوابة أبشر الجوازات السعودية ومن ثم تقوم بإدخال بياناتك وتقوم بتفعيل حسابك.

أبشر وزارة الداخلية

ويمكنكم اتباع الخطوات التالية في حالة الرغبة في الحصول على حساب في أبشر وزارة الداخلية والاستفادة من أبشر المرور وكذلك أبشر الجوازات وأيضًا أبشر الاحوال المدنية:

تابعونا باستمرار لكي تتعرف على كل ما يخص بوابة أبشر وخدماتها الإلكترونية التي لا تنتهي.