كيفية عمل الخيار المخلل بطريقة سهلة وبسيطة وبأقل التكاليف

كيفية عمل الخيار المخلل بطريقة سهلة وبسيطة وبأقل التكاليف

طريقة عمل الخيار المخلل، الخيار المخلل هو واحد من أنواع المخللات التي توجد ويتم وضعه مع الوجبات الرئيسية، وخاصة الشوربات وهو يتميز بالطعم الحار والطعم العادي، ويكون مع السلطات ومع الهامبورجر ومع سلطة الفلفل الرومي وسوف نتحدث الأن عن طريقة عمل الخيار المخلل بطريقة سهلة وبسيطة.

كيفية عمل الخيار المخلل بطريقة سهلة وبسيطة وبأقل التكاليف

طريقة عمل الخيار المخلل

تتكون هذه الطريقة من كيلو من الخيار صغير الحجم، مع خمسة أكواب من الماء المغلي، مع كوب من الخل، مع خمسة فصوص من الثوم، مع قرن من الفلفل الأخضر الشرائح، مع ملعقة كبيرة من الملح الخشن.

طريقة تحضير الخيار المخلل

نقوم بعمل شقوق داخل الخيار ثم نضع حبات الخيار مرصوصة داخل وعاء الحفظ، ثم نضيف إليها الثوم والفلفل ثم نضيف الخل والملح على الماء ثم نقوم بتحريك الملح حتى تمام الذوبان ثم نضع خليط الماء والملح على الخيار ونغلق الوعاء ثم نضعه في مكان بارد وجاف لمدة ثلاثة أسابيع حتى يتخلل الخيار.

وصفة الخيار المخلل بخل التفاح

تتكون هذه الوصفة من كيلو من الخيار، مع ملعقتان كبيرتان من خل التفاح، مع ثلاث ملاعق من الملح الخشن، مع كوبان من الماء النقي.

طريقة تحضير الخيار المخلل بخل التفاح

نقوم بشق الخيار شقوقا صغيرة ثم نقوم بوضعه في برطمان الخاص بالتخليل، ثم نخلط الملح مع الماء مع خل التفاح خلطا جيدا ثم نضيف خليط الماء والخل فوق الخيار ثم نقوم نغلق البرطمان جيدا ثم نترك المخلل لمدة أسبوعين حتى يتم تخليل الخيار تماما.