الدعاء المستجاب في ليلة الاسراء والمعراج مكتوب.. دعاء ليلة 27 رجب 1441/2020

الدعاء المستجاب في ليلة الاسراء والمعراج مكتوب.. دعاء ليلة 27 رجب 1441/2020
تحميل أدعية ليلة الأسراء والمعراج

ليلة الإسراء والمعراج 27 رجب 1441هـ/ 2020، من المناسبات الإسلامية التي يحتفل بها الكثير من المسلمين حول العلم، حيث يتقرب الناس من الله عز وجل بالابتهالات والدعاء والاكثار على الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم، لفضل هذا اليوم الذي جاء ليخفف الله الحزن عن نبيه، وما يتعرض له من ايذاء، فقد كرم الله نبيه واصطفاه بهذه الرحلة وقربه منه، ولذلك هي ليلة عظيمة الشأن، يستحب فيها الدعاء وكثرة الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم.

الدعاء المستجاب في ليلة الاسراء والمعراج مكتوب.. دعاء ليلة 27 رجب 1441/2020
تحميل أدعية ليلة الأسراء والمعراج

 ليلة الاسراء والمعراج 2020

تأتي ليلة الإسراء والمعراج ليلة 27 رجب من كل عام، تعتبر هذه الليلة معجزة ربانية حيث أسرى الله برسوله ليلا من المسجد الحرام بمكة حتى المسجد الأقصى في فلسطين، وصعد الرسول صلى الله عليه وسلم السموات السبع ومعه جبريل وكان الرسول يقابل الأنبياء في كل سماء، وقد صلى بهم إمام، وعندما وصل للسماء السابعة قال جبريل لو اقتربت أكثر لإحترقت ولكنك يا محمد لو اقتربت لاخترقت فلكل منا مكانته، اللهم صلي وسلم وبارك علىك يا رسول الله.

تحميل أدعية ليلة الأسراء والمعراج

ولقد فرض الله الصلاة في هذه الليلة وكانت خمسين صلاة، وظل الرسول يخففها عنا حتى وصلت خمس صلوات، وتوجد سورة قرآنية بإسم الاسراء تحكي هذه المعجزة الربانية التي حدثت للرسول صلى الله عليه وسلم، وقد قال تعالى: ” سُبْحانَ الَّذِي أَسْرى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بارَكْنا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آياتِنا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ”.

الدعاء المستجاب في ليلة الاسراء والمعراج

“اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس ، أنت رب المستضعفين وأنت ربي إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم إلى قريب ملّكته أمري إن لم يكن بك غضب عليّ فلا أبالي ولكن عافيتك أوسع لي أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت به الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا و الآخرة من أن تنزل بي غضبك أو يحل عليّ سخطك لك الحمد حتي ترضى ولا حول ولا قوة إلى بك “.

“اللہم لا تشمت أعدائى بدائى، واجعل القرآن العظيم دوائى وشفائى، أنت ثقتى ورجائى واجعل حسن ظنى بك شفائى، اللهم ثبت على عقلى ودينى، وبك يا رب ثبت لى يقينى وارزقنى رزقاً حلالاً يكفينى وابعد عني شر من يؤذينى، ولا تحوجنى لطبيب يداوينى”.

اللهم إنّك لا تحمل نفساً فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة ما لا طاقة لي به وباعد بيني وبين مصائب الدنيا وتقلب حوادثها كما باعدت بين المشرق والمغرب.