مواسم الطاعات والعبادة ودعاء اليوم العاشر من رمضان 1440 والعشر الاواسط

مواسم الطاعات والعبادة ودعاء اليوم العاشر من رمضان 1440 والعشر الاواسط
رسائل شهر رمضان الكريم 2019 أفضل العبارات بالتهنئة بالشهر الكريم

فوجئ المسلمون في كل مكان حول العالم باليوم العاشر من رمضان وذلك بعد لحظات من ايام رمضان فلاتزال الناس تستعد لاستقبال الشهر إلا واليوم يبحثون عن دعاء اليوم العاشر من رمضان وكيفية اللحاق بموسم الطاعات في العشر الاواسط من رمضان.

مواسم الطاعات والعبادة ودعاء اليوم العاشر من رمضان 1440 والعشر الاواسط
رسائل شهر رمضان الكريم 2019 أفضل العبارات بالتهنئة بالشهر الكريم

لابد من التأكيد على أن الدعاء غير مقترن بالايام وأن المسلم إذا ما رفع يده إلى السماء وخاطب ربه فلا يوجد بينه وبين الله حائل او مانع ولا يوجد ما هو مأثور عن النبي في قول محدد في دعاء اليوم العاشر من رمضان او دعاء العشر الاواسط في رمضان.العبادة في شهر رمضان 2019 إمساكية شهر رمضان 2019/1440

كيفية دعاء اليوم العاشر في رمضان 1440 والموافق 2019

من المعلوم أن شهر رمضان هو شهر العبادة والطاعة الخالصة لله والاخلاص والدعاء والقرأن والجد في القيام والصلاة هو الطرية المثلى للحفاظ على المغفرة والرحمة وقبول الاعمال.

على المسلم أن يستعد وأن لا يبتأس بمرور الوقت سريعا لفلربما سبق اخلاص عمل في يوم وليلة عمل شهر كامل.

وضع خطة العبادة في ما تبقى من شهر رمضان

في مثل تلك الأيام وفي اليوم العاشر من رمضان 2019 لابد من ادراك ما قد فاتنا ووضع وتجديد الخطة وإعداد الهمة والسعي للفوز فيما بقي من رمضان.

دعاء العشر الاواسط من رمضان ودعاء اليوم العاشر من رمضان لم يثبت عن النبي نص محدد او دعاء محدد وإنما للصائم عند فطره دعوة لا ترد اغتنمها وارفع اكف الضراعة وسل الله من فضله.

الخطة لا يجب أن تشمل الفروض فتلك الأساسيات من الصيام والصلاة ينبغي على كل مسلم أن تكون من المسلمات والبديهيات فليس من المنطقي أن نضع خطة لصيام الشهر كامل أو صلاة جميع الفروض.

تلك الفروض بديهية ولكن الخطة قد تشمل الصلاة في الجماعة والورد القرأني اليومي وعدد ركعات القيام في الليل وعدد ركعات التهجد قبل الفجر وكذلك التخلص من العادات السيئة مثل السجائر وعدد ساعات مشاهدة التلفاز.

مراقبة الخطة والتأكيد عليها يومًا بعد يوم

من الأشياء التي لابد العمل عليها هي مراجعة خطة العبادة مع كل يوم في شهر رمضان 1440 وفي كل يوم ومراجعة النفس ومعرفة جوانب التقصير ومحاولة حل تلك العوائق التي تعترض تنفيذ الخطة وذلك لضمان التمتع بالعبادة الخالصة لله في رمضان.

ما أصعب الخروج من الشهر وقد خسرت وما أجمل الخروج من الشهر وقد ربحت الجنة.