المحكمة العليا السعودية تتحري رؤية الهلال و أول الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة 1440

المحكمة العليا السعودية تتحري رؤية الهلال و أول الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة 1440

دعت المحكمة العليا السعودية إلى تحري رؤية هلال ذو الحجة 1440 وتحديد أول أيام العشر الأوائل من شهر الحج، ومعرفة متى عيد الأضحى المبارك، استناداً إلى الرؤيا الشرعة وفق التعليم النبوية السمحة، عبر استطلاع رؤية الهلال بالعين المجردة أو عن طريق أجهزة المنظار، وناشدت المحكمة العليا جموع المسلمين على الأراضي السعودية المشاركة في هذا الحدث العام، عبر تحري الرؤيا مساء سوم غداً الخميس الموافق 29 من شهر ذو القعدة 1440، الأول من شعر أغسطس 2019 .

المحكمة العليا السعودية تتحري رؤية الهلال و أول الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة 1440

تعلن المحكمة العليا السعودية بعد قليل نتيجة تحري رؤية هلال شهر ذو الحجة 1440 الشرعية، عقب تسجيل الشهادة في  أقرب محكمة خاصة للجان المشكلة والمواطنين في منطقة سدير ومرصد تمير وجامعة المجمعة، وقد أفادت بيانات أنه قد ثبت لبعض تلك اللجان رؤية هلال شهر ذي الحجة، وعلية سيكون يوم الجمعة الموافق 2 أغسطس 2019 هو أول أيام شهر ذي الحجة، البيان الرسمي بعد قليل.

أهابت المحكمة العليا من يتمكن من رؤية الهلال بالعين المجردة أو بواسطة أجهزة المناظير الحديثة، إبلاغ أقرب محكمة وتسجيل شهادته بذلك، كما يمكن الاتصال على أقرب مركز كي يتم مساعدة متحري الرؤيا للوصول لأقرب محكمة له، وناشدت المحكمة من ليدهم القدرة على الترائي، مشاركة لجان تحري رؤية الهلال ذو الحجة 1440 وتحديد موعد أول أيام العشر الأوائل من شهر الحج، وبالتالي تحديد يوم وقفة عرفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك.

متى تحري رؤية الهلال ذو الحجة 1440

يبدأ تحري رؤية هلال غرة ذي الحجة 1440 عقب غروب شمس سوم غداً الخميس الموافق 1-8-2019، عبر اللجان الشرعية وستصدر المحكمة العليا بيانها الرسمي عقب استطلاع رؤية الهلال لتحديد ثبوت الرؤيا من عدمها، وسنرفق لكم بيان المحكمة العليا السعودية الرسمي حين صدوره مساء غداً الخميس بمشيئة الله.

أول أيام عيد الأضحى ووقفة عرفة

وفق الرؤيا الشرعية سنوضح لكم يوم وقفة عرفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك، وعما إذا كانت الحسابات الفلكية ستوافق الرؤيا الشرعية.