انظري ما يفعله الموز بجسمك وشعرك

انظري ما يفعله الموز بجسمك وشعرك
فوائد الموز واستخداماته للشعر

يُعد الموز من أطيب ثمار الفواكه، التي يفضلها الجميع في الأكل، سواء الكبار أم الصغار، وذلك نظرًا لمذاقه الجميل، وكذلك فوائده المتعددة، حيث يحتوي الموز على نسب مرتفعة للغاية من البوتاسيوم والكالسيوم، كما يدخل في العديد من الوصفات الطبيعية للبشرة والشعر، وكذلك بعض الوصفات الغذائية.

انظري ما يفعله الموز بجسمك وشعرك
فوائد الموز واستخداماته للشعر

هل تعرفين مم يتكون الموز؟

يحتوي الموز على نسب عالية من الألياف الغذائية، والبروتين والبوتاسيوم والكالسيوم، ولهذا ينصح به الكثير من أطباء التغذية، للاستفادة من فوائد بأكبر قدر ممكن.

كما يساعد الموز على تنظيم حركة الأمعاء، فيبدأ الجسم في التخلص من بقايا وفضلات الطعام، ويحسن حركة القولون كذلك.

فوائد الموز للجسم

إذا ما كنت ترغب في خفض وزنك، فلابد أن يحتوي نظامك الغذائي على الموز بقدر جيد، فهو يساعد في الشعور بالشبع، نظرًا لما يحتويه من نشويات، وسعرات حرارية قليلة، إلا أن بعض الأطباء يفضلون حذفه من النظام الغذائي على الرغم من تلك الفائدة، وهذا يعود لاختلاف طبيعة الجسم من شخص لآخر.

كما يعزز تناول الموز بشكل دوري، من صحة عضلة القلب، وكذلك الحفاظ على مستوى ضغط الدم في وضع طبيعي، كما يخفض من إصابة الجسم بأمراض الكلى.

فوائد الموز للشعر

يدخل الموز في العديد من وصفات الشعر، فهو يساعد على ترطيب الشعر الجاف، ويمنحه لمعانًا وحيوية، كما يقويه ويمنعه من التساقط، خاصة إذا ما تم استخدامه مع العسل والزبادي وغيرها من المكونات الطبيعية، بالإضافة إلى كونه عنصرًا مهمًا لتنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس.