بالتاريخ: موعد إجازة عيد الأضحى 2019-1440 في مصر والسعودية “وقفة عرفة” تاريخ موعد أول أيام عيد الأضحى فلكياً

بالتاريخ: موعد إجازة عيد الأضحى 2019-1440 في مصر والسعودية “وقفة عرفة” تاريخ موعد أول أيام عيد الأضحى فلكياً

على غرار ما نقوم بتقديمه لكم قراءنا الكرام نستعرض عليكم موعد إجازة عيد الأضحى 1440 في السعودية، تاريخ أول أيام عيد الأضحى 2019 في مصر والدول العربية، حيث ينتاب الكثير الشعور بالبهجة والسعادة مع حلول العيد الكبير كما يسميه البعض في عدد من الدول العربية، كما يود الجميع معرفة تاريخ موعد عيد الأضحى 2019-1440، ومتى سيكون موعد وقفة عرفة في مصر والسعودية والدول العربية.

بالتاريخ: موعد إجازة عيد الأضحى 2019-1440 في مصر والسعودية “وقفة عرفة” تاريخ موعد أول أيام عيد الأضحى فلكياً

كما سنتعرف من خلال المقال على موعد إجازة عيد الأضحى في السعودية للموظفين الحكوميين والقطاع الخاص، وموعد إجازة عيد الأضحى في مصر للعاملين بالقطاع العام الحكومي والقطاع الخاص، ويتم التعرف على موعد وقفة عرفة 1440 أو تاريخ أول أيام عيد الأضحى المبارك من خلال رؤية الهلال بالمملكة العربية السعودية والتي تُعلن رسمياً عن موعد أول أيام عيد الأضحى ويتبعها باقي الدول.

موعد عيد الأضحى 2019-1440

ومن خلال رصدنا لأهم وأخر الأخبار، أوضح السيد الدكتور خالد الزعاق العضو الشامخ في الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء أن يوم 11 أغسطس 2019 المقبل سيكون أول أيام عيد الأضحى المبارك، فيما سيكون يوم العاشر 10 من شهر  أغسطس هو موعد وقفة عرفات، مشيراً أن شهر أغسطس سيكون ثاني أيامه يوم الجمعة والذي سيوافق أول أيام شهر ذو الحجة بالتاريخ الهجري.

وفي مصر أوضح السيد الدكتور محمد غريب أستاذ علوم الفلك وأبحاث الشمس في معهد البحوث الفلكية أن موعد عيد الأضحى 2019 سيكون يوم 11 أغسطس المقبل ليكون يوم 10 أغسطس 2019 هو يوم وقفة عرفة، ويسرنا أن نتقدم بالتهنئة لكم بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

إجازة عيد الأضحى في مصر والسعودية

واستكمالاً لما نقوم برصده لكم قراءنا الكرام، فإن موعد إجازة عيد الأضحى في السعودية 1440 للموظفين بالقطاع العام والخاص، فقد أوضحت وزارة الخدمة المدنية أن موعد إجازة عيد الأضحى بالسعودية تبدأ يوم 5 ذي الحجة وتنتهي مع نهاية يوم 15 من ذو الحجة.

بينما ستكون إجازة عيد الأضحى في مصر 2019 ستكون تسعة أيام وفقاً لما تم احتسابه عن الحسابات الفلكية وكما هو المتعارف عليه من كل عام، حيث تكون وقفة عرفة يوم السبت الموافق 10 من شهر أغسطس وتبدأ الإجازة يوم الجمعة 9 أغسطس، وستكون العودة للعمل مرة أخرى يوم الخميس الذي يليه.