وصفة الليمون والكمون بدون رجيم لنسف الدهون نهائيا دون حرمان

وصفة الليمون والكمون بدون رجيم لنسف الدهون نهائيا دون حرمان
تخسيس الكرش بدون رجيم

على الرغم من استعمال البعض لهم بكثرة، فالكثيرون لا يعلمون أن كلاً من الليمون والكمون على حدا له فوائد كثيرة للتخسيس، ولذلك نقدم لكم اليوم، من خلال هذا المقال، طريقة الاستفادة منهما معاً للتخلص من الوزن الزائد، وحرق الدهون، والحصول على جسم مثالي ورشيق، بدون أي دهون زائدة، أو ترهلات غير مغروب بها، تابعوا معنا حيث نعرض لكم تفاصيل أكثر عن ما يسمى رجيم الليمون والكمون بدون رجيم.

وصفة الليمون والكمون بدون رجيم لنسف الدهون نهائيا دون حرمان
تخسيس الكرش بدون رجيم

في البداية لا يجب إهمال أحد أهم الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن، وهو العامل النفسي، حيث يؤدي القلق والتوتر إلى زيادة كميات الطعام التي يتم تناولها، أو اضطراب عدد ساعات النوم، وهو ما يسبب زيادة الوزن لدى البعض، بالإضافة إلى العامل الصحي، حيث يعاني البعض من الوزن الزائد بسبب تناول أدوية بدون إشراف الطبيب، أو بسبب خلل فى عمل الغدة الدرقية، أو ينتج عن خلل فى الهرمونات، وهو ما يؤكد أن المأكولات غير الصحية ليست المسبب الوحيد لتراكم الدهون كما يعتقد البعض، لذا يجب استشارة طبيب فوراً فى حالة تعرضك للوزن الزائد بدون زيادة كميات ونوعية الطعام الذي تتناوله.

إحدى أهم النصائح لنجاح هذا النظام الغذائي، بجانب وصفة الليمون والكمون كما سوف يتم ذكرها تفصيليا، هي أهمية الالتزام بممارسة الرياضات البدنية يوميا، أو على الأقل ممارسة رياضة المشي يوميا لمدة ربع إلى نصف ساعة، وذلك لزيادة معدل حرق السعرات الحرارية، بالإضافة إلى تخسيس جميع مناطق الجسم من أجل تحقيق التناسق والرشاقة مع نهاية النظام الغذائي الصحي المتبع.

فوائد الليمون

يعمل الليمون على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، كما أنه يقوم بطرد السموم خارج الجسم، كما تحتوي القشرة الخاصة به على مجموعة من الألياف التي تقوم بتحسين عملية الهضم، وتقليل امتصاص السكر في الجسم، كما أنه يعمل أيضاً على تقليل دهون البطن، والقضاء على الانتفاخات.

كيفية تناول الليمون

يمكنك تناول الليمون بطرق كثيرة للتخلص من الوزن الزائد مثل:

  • عصر الليمون وشربه باردا مع ورق النعناع الأخضر.
  • يمكنك تدفئة عصير الليمون وشربه على الريق.
  • يمكن إضافة الليمون إلى السلطة والأطعمة المسلوقة.

فوائد الكمون

الكمون من التوابل التي تتواجد في أغلب البيوت العربية، حيث أنه يستخدم في الطهي بجانب فوائده التي تعمل على التخلص من الوزن الزائد وزيادة حرق الدهون، حيث أن الكمون يحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية، فملعقتين من الكمون تحتوي على 16 سعر حراري فقط، كما يحتوي على الحديد الذي يعمل على حرق الدهون، لذلك فهو خيار جيد للاستخدام في حرق الدهون والقضاء على السمنة.

كيفية تناول الكمون

  • إضافة الكمون إلى الطعام المسلوق.
  • يمكن عمل مشروب من بذور الكمون عن طريق غليه في الماء لمدة 10 دقائق.
  • يمكن اضافته للوجبات مثل السلطة والبروتين.

تناول مزيج الليمون والكمون

  1. تقوم بإضافة بذور الكمون إلى الماء وغليها، ثم بعد ذلك يتم إضافة شرائح الليمون، ويتم تركها منقوعة بها لمدة 6 ساعات، ثم يتم تناولها على الريق.
  2. يمكنك إضافة الكمون المطحون مع عصير الليمون على السلطة، أو الفول الدايت.
  3. يمكنك تناول ملعقة من الكمون مذابة في ملعقة عصير ليمون.

بعض النصائح الهامة لتطبيق هذا الرجيم، أو بمعنى هذا أصح النظام الصحي:  يجب أولاً التأكد أنك لا تعاني من أي قرحة معدة بسبب عصير الليمون، ويفضل استخدام عصير الليمون الطازج وتجنب المعلب، وينصح بتناول تلك الوصفات 3 مرات يوميا، كما يجب ممارسة التمارين الرياضية، كما ذكرنا سابقاً، بجانب تلك الوصفة، واتباع نظام غذائي صحي منخفض السعرات الحرارية.