بدء صرف الدفعة الثامنة عشر من برنامج حساب المواطن اليوم الخميس 9 مايو

بدء صرف الدفعة الثامنة عشر من برنامج حساب المواطن اليوم الخميس 9 مايو
حساب المواطن

بدأ اليوم الخميس الموافق 9 مايو، صرف الدفعة الثامنة عشر من برنامج حساب المواطن،وذلك حسبما أعلن البرنامج عبر متحدثه الرسمي، سلطان القحطاني، مغرداً على موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر وأكد على صرف الدعم لمستفيدي الدفعى الـ18 اليوم الخميس.

بدء صرف الدفعة الثامنة عشر من برنامج حساب المواطن اليوم الخميس 9 مايو
حساب المواطن

وكان البرنامج قد نفى كل ما أشيع عن صرف الدفعة قبل رمضان مؤكداً ان الدفعة في موعدها المحدد من كل شهر، وهنئ البرنامج المواطنين السعوديين بحلول شهر رمضان المبارك منذ يومين، كما صرح حساب المواطن عن مواعيد استقبال اتصالات المواطنين واستفساراتهم على مركز الاتصال طيلة شهر رمضان المبارك في الأوقات التالية: من 10:00 صباحًا إلى 3:00 عصرًا ومن 8:00 مساءً إلى 1:00 صباحًا.

الجدير بالذكر أيضاً أن برنامج حساب المواطن قام في الأيام الماضية وهو الذي يتبع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية بالإعلان عن صدور نتائج الأهلية للدورة الـ 18 والمقرر صرفها في شهر مايو الجاري، ونشر حساب المواطن ذلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الأجتماعي تويتر، وكان حساب المواطن قد أودع الدفعة السابعة عشر لمستحقي الدعم من البرنامج يوم 10 أبريل الماضي.

 إيداع الدفعة الـ18 من برنامج حساب المواطن

من المقرر أن يبدأ برنامج حساب المواطن إيداع الدفعة الثامنة عشر يوم غد الخميس 9 مايو الجاري لمستحقي الدعم من برنامج حساب المواطن، وللحصول على الدفعة ال18 من حساب المواطن وهي دفعة شهر مايو من خلال تسجيل الدخول في موقع حساب المواطن.

يُذكر أن حساب المواطن أعلن أن إجمالي الدفعات ال17 لبرنامج حساب المواطن بلغ 40 مليار ريال، 318 مليون ريال مبالغ الأثر الرجعي.

الارقام التفصيلية للدفعى السابعة عشرة
الارقام التفصيلية للدفعى السابعة عشرة

تعرف على شروط برنامج حساب المواطن:

حساب المواطن يدعم المواطنين ويخفف عن اعباءهم الكثير ولكن هناك شروط يجب توافرها لحصول على الدعم من برنامج حساب المواطن وهي :

  1. لابد أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ولا يحمل جنسية آخرى.
  2. يجب أن يكون المتقدم مقيماً داخل المملكة ولا يقيم خارجها أكثر من 90 يوماً فقط خلال سنة سابقة.
  3. لابد أن تكون بيانات المتقدم متوافقة مع الجهات ذات العلاقة.

صدرت نتائج الأهلية للدورة الثامنة عشرة (شهر مايو 2019)

للتحقق من الأهلية يمكنك الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الموقع الرسمي لحساب المواطن.