تخسيس الجسم بدون ريجيم افضل طرق ووصفات صحية فعالة للتخلص من الوزن الزائد في أسبوع

تخسيس الجسم بدون ريجيم افضل طرق ووصفات صحية فعالة للتخلص من الوزن الزائد في أسبوع
تخسيس الجسم بدون ريجيم

تخسيس الجسم بدون ريجيم من أكثر الكلمات بحثًا عبر محركات البحث جميعها، فالجميع يسعى إلى التخلص من الوزن الزائد وخاصة قبل المناسبات والأعياد، ولكنهم في الوقت ذاته لا يرغبون في إتباع حميات غذائية قاسية والحرمان من الأشياء المفضلة، ولكن الفرد يستطيع أن يتخلص من العديد من الكيلوجرامات في وقت بسيط بإتباع عادات صحية غذائية كأسلوب للحياة والتمتع بالحياة بوزن صحي دون حرمان.

تخسيس الجسم بدون ريجيم افضل طرق ووصفات صحية فعالة للتخلص من الوزن الزائد في أسبوع
تخسيس الجسم بدون ريجيم

تخسيس الجسم بدون ريجيم

هناك الكثير من الطرق التي من شأنها المساعدة في تخسيس الجسم وحرق الدهون حتى العنيدة منها، دون إتباع ريجيم قاسي، ومن بين تلك الخطوات :

ـ قياس وتحديد زمن وجبات الطعام، وذلك على طريق تحديد زمن كل وجبة بحيث تستمر لمدة 20 دقيقة، مع التعود على الأكل ببطء، لأن تلك الطريقة تجعل الفرد يفقد عدد كبير من الكيلو جرامات دون أن حميات، فالوجبات البطيئة توفر المزيد من المتعة من الطعام مع كميات طعام أقل، فتبدأ هرمانات الشبع في العمل بعد 20 دقيقة حيث أن الأكل بسرعة يؤدي إلى بلغ كميات كبيرة من الطعام دون داعِ.

ـ النوم أكثر يقلل من الوزن، حيث أشارت الدراسات أن ساعة نوم إضافية في الليل يمكن أن تساعد على خفض حوالي 6 كيلو جرام في السنة، واقترحت الدراسة إتباع نظام غذائي يشمل استهلاك 2500 سعرة حرارية في اليوم، وأظهرت الدراسة أن ساعة النوم الإضافية في الليل تقلل حوالي 6 % من استهلاك السعرات الحرارية اليومية لديهم.

ـ التركيز على الخضراوات لتخفيف الوزن، لابد من أن يتم تقديم ثلاثة أنواع من الخضار بدلًا من نوع واحد، فالتنوع الكبير في الأطعمة يجعل الناس يأكلون أكثر، وخاصة إذا كان جزء كبير من الأطعمة فواكه وخضراوات فأن تلك وسيلة رائعة لإنقاص الوزن، لأنها تحتوي على الكثير من الألياف والماء وهذا يجعل الفرد يشعر بالشبع مع سعرات حرارية أقل.

مشروبات لحرق الدهون

هناك الكثير من المشروبات التي تساعد على حرق الدهون وتخسيس الجسم في وقت بسيط مع الإلتزام بها، ومن بين تلك المشروبات :

ـ مشروب بابونج بالقرفة، وهو من أفضل مشروبات التخسيس ولو فوائد كبيرة، ويتم تحضيره عن طريق مزج معلقة من البابونج مع مسحوق القرفة في كوب من الماء الدافئ، ونقوم بشربهم مرتين يوميًا، وسوف يساعد بشدة على حرق الدهون المُخزنة في الجسم، وخاصة في منطقة البطن.

ـ  مشروب بذور الشمر، يتم تحضيره عن طريق إحضار بذور الشمر وغليها في الماء، وتصفية السائل وشربها مرتين يوميًا، وهي لها دور فعال في التخلص من الوزن الزائد والمساعدة في التخلص من الدهون الزائدة، وتساهم في حرق كافة الدهون وخاصة دهون البطن.

ـ مشروب الكمون والبابونج، يتم تحضيره عن طريق مزج ملعقة صغيرة من البابونج مع معلقة من الكمون في كوب ماء دافئ، وتناول هذا المشروب صباحًا ومساءًا، حيث أن تلك الخلطة تساعد في الحصول على تخسيس مثالي لدهون البطن وكافة الدهون العنيدة في الجسم.