تخسيس الجسم رجيم 7 خطوات للتخلص من الوزن الزائد بسهولة ودون عناء

تخسيس الجسم رجيم 7 خطوات للتخلص من الوزن الزائد بسهولة ودون عناء
تخسيس الجسم ريجيم ال 7 خطوات

تخسيس الجسم ، يسعى الكثير من الأفراد رجالًا ونساءًا للتخلصمن الوزن الزائد والحصول على جسم متناسق خالي من الدهون والترهلات، حفاظًا على المظهر الجيد وحفاظًا على الصحة في الوقت ذاته، حيث انتشرت ظاهرة زيادة الوزن في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ، وبدأت تُشكل خطرًا على الصحة، وإتجه الجميع لمحاولة القضاء على تلك الظاهرة، لتجنب الأمراض المزمنة التي يسببها الوزن الزائد كمرض الضغط والسكرير والجلطات الدموية التي تدق ناقوس الخطر في بعض الدول.

تخسيس الجسم رجيم 7 خطوات للتخلص من الوزن الزائد بسهولة ودون عناء
تخسيس الجسم ريجيم ال 7 خطوات

تخسيس الجسم بسهولة ويسر

الثورة الصناعية الكبيرة وزيادة وسائل النقل سببًا رئيسيًا في انتشار ظاهرة زيادة الوزن، لأنها غيرت نمط الحياة، مما أدى إلى انتشار السمنة نتيجة لتكاسل الأفراد عن الحركة، وانسياقهم وراء الشهوات الكبرى، وتعددت أسباب السمنة نتيجة لهذا الكسل، ومن بينها :

ـ عدم انتظام الإفرازات الهرمونية، وهذا يؤدي بالطبع إلى زيادة الوزن، وقد يكون مرتبط بعوامل وراثية، يحتاج إلى الذهاب إلى الطبيب لتجنبه وتقليله.

ـ النظام الغذائي الخاطئ، ذلك لأن معدل الاستهلاك الغذائي اليومي لابد أن يكون مساويًا لمعدل حرق ناتج السعرات من حيث النشاط اليومي، كي لا يتحول الطعام إلى دهون.

ريجيم ال 7 خطوات للتخلص من الوزن الزائد

يمكن للجميع إتباع تلك الخطوات من أجل التخلص من الوزن الزائد دون عناء

ـ عدم تخطي وجبة الإفطار، حيث أن تخطي تلك الوجبة يؤدي إلى الإقبال على تناول الطعام بشراهة باقي اليوم، ويترتب على ذلك زيادة في الوزن، فترجع أهمية وجبة الإفطار في أنها تعمل كعامل مساعد في عملية حرق السعرات الحرارية، فيجب الحرص على تناول تلك الوجبة على أن تكون صحية ومتوازنة لمحاربة الجوع نهارًا، والحفاظ على معدل حرق جيد.

ـ تقسيم الطعام حصص صغيرة، لابد أن يكون لدى الفرد الوعي الكامل بضرورة تقسيم الوجبات على فترات خلال اليوم، فيمكن تقسيم ال 3 وجبات لتصبح 6 وجبات صغيرة، وذلك من أجل التخ من الإحساس بالجوع وتنظيم الهضم وزيادة حرق السعرات الحرارية.

ـ شرب كمية وافرة من الماء، لأن ذلك عامل مساعد في إنقاص الوزن الزائد، ويساعد على الحفاظ على الصحة بشكل عام، فينصح خبراء التغذية ببدء اليوم بشرب كوبين من الماء صباحًا على معدة فارغة، وشرب كوب من الماء قبل تناول الوجبات الرئيسية، مع العلم أن كمية الماء تختلف من شخص إلى آخر حسب وزنه ونشاطه وحركته خلال النهار.

ـ زيادة الحركة والخطوات، لابد أن يحرص الشخص على زيادة عدد الخطوات التي يمشيها طوال اليوم سواء في المنزل أو العمل أو أي مكان آخر يتواجد به، ويفضل استعمال الدرج بدلًا من المصعد لزيادة تلك الخطوات والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.

ـ التخلص من الوجبات السريعة والأكلات الغير صحية، مع استبدالها بوجبات خفيفة صحية كالخضراوات والفاكهة وبعض المكسرات المفيدة أو الحبوب الغنية بالألياف لأن هذا من شأنه أن يضمن الخسارة السريعة للكثير من الدهون والوزن الزائد.

ـ ممارسة التمارين الرياضية ويفضل إيجاد صديق لممارستها سويًا، حيث أن التدريب وحيدًا يسبب الملل وعدم القدرة على الإلتزام والاستمرارية في أداء التمرينات الرياضية، لذلك لابد من العمل على إيجاد صديق للمرافقة، وزيادة الدافع للمواظبة للوصول إلى الهدف المرجو والتخلص من الوزن الزائد.

ـ تناول الخبز الأسمر، لابد من استبدال الخبز الأبيض بالأسمر المصنوع من الحبوب الكاملة للقمح، لأنه غني بالألياف المفيدة، ويساعد على الاحساس بالإمتلاء والشعور بالشبع لفترات كبيرة، فهو يضمن فرقًا واضحًا في السعرات الحرارية والوزن.