تخسيس الجسم في أسبوعين وأهم نصائح التخلص من الوزن الزائد في مناطق الجسم

تخسيس الجسم في أسبوعين وأهم نصائح التخلص من الوزن الزائد في مناطق الجسم

تخسيس الجسم في أسبوعين ليس بالأمر المجهد، ولكنه يحتاج فقط إلى التنظيم والعناية بالصحة، والاتجاه إلى الأكل السليم وعمل بعض الرياضات بجانب الحفاظ على الوجبات الغذائية النافعة، وسوف نستعرض في هذا الموجوع العائدات السليمة لعمل رجيم صحي لإنقاص الوزن في عشرة أيام فقط.

تخسيس الجسم في أسبوعين وأهم نصائح التخلص من الوزن الزائد في مناطق الجسم

تخسيس الجسم في أسبوعين

نجاح الرجيم يكون مصحوبا بالرياضة لتسريع عملية حرق الدهون بشكل صحي، بالإضافة إلى شد الجلد المترهل مع إنقاص الوزن، وذلك يتطلب الالتزام ببعض التعليمات التالية:

نصائح للتخلص من الوزن الزائد

  1. التقليل من النشويات: أول النصائح التي عليك تطبيقها هي تقليل من حجم النشويات التي تأكلها في المعدلات اليومية، بحيث لا تتجاوز نسبة النشويات 20 أو 30 جرام بحد أقصى على مدار اليوم، ولكن يمكن تعويض ما يحتاجه الجسم من نشويات بتناول أطعمة اخرى مثل السبانخ التي تحتوي على الكثير من عنصر الحديد والنعناع والجرجير أو الخس أو الكرفس أو الكزبرة.
  2. الأرز: يجب أن تتوقف عن تناول الارز في وجباتك اليومية، هذا بالإضافة إلى المكونات والحبوب والبطاطس والفواكه التي تحتوي على نسب عالية من السكر.
  3. تنظيم الوجبات، يجب تنظيم الوقت بين الوجبات بحيث لا يتجاوز الفاصل الزمني بين كل وجبة من الوجبات خمس ساعات، ولكن في حال الشعور بالجوع يمكنك تناول بعض الخضراوات مثل الخيار.
  4. البروتينات: يجب الاعتماد على البروتينات بشكل أساسي في نظام الغذاء اليومي، مثل الدجاج واللحم والسمك لزياء الشعور بالشبع، كما أنها تحتوي على الكثير من الفوائد التي يحتاجها الجسم خلال تطبيق نظام الرجيم.
  5. زيت الزيتون: ينصح بالاعتماد على زيت الزيتون بدلا من السمن والزيت المهدرج، أو زيت الكتان وزيت الكافولا في الطهي وتحضير السلطات.

أطعمة تساعد على حرق الدهون

الجدير بالذكر أن جميع هذه النصائح أكد على صحتها عدد غير قليل من أطباء التغذية، فننصح باتباعها حتى تستطيع فقد أكبر نسبة من وزنك الزائد في أقل وقت ممكن.