تخسيس الجسم كله من 10 ل 12 كيلو في وقت قياسي بدون مجهود نهائيًا وطرق الحفاظ على الوزن المثالي

تخسيس الجسم كله من 10 ل 12 كيلو في وقت قياسي بدون مجهود نهائيًا وطرق الحفاظ على الوزن المثالي
تخسيس الجسم كله

تخسيس الجسم كله ، تعتبر مشكلة الوزن الزائد من أبرز المشاكل التي تؤرق حياة الكثير من الأفراد رجالًا ونساءًا، وهذا يفقدهم ثقتهم بأنفسهم، ويجعلهم عرضة للإحراج من قبل الآخرين، بالإضافة إلى الكثير من الأمراض الخطيرة التي تسببها السمنة، ويلجأ الكثير من الأفراد إلى استخدام الأدوية لتخسيس الجسم والقيام بعمليات جراحية، ولكن هذا شيء ضار بالصحة على عكس الوصفات الطبيعية التي تساعد على تخسيس الجسم والتخلص من الوزن الزائد وتعطي نتائج هائلة.

تخسيس الجسم كله من 10 ل 12 كيلو في وقت قياسي بدون مجهود نهائيًا وطرق الحفاظ على الوزن المثالي
تخسيس الجسم كله

تخسيس الجسم كله

يبحث الكثير من الأفراد عن الكثير من الطرق البسيطة التي تساعد على خسارة الوزن دون الحاجة إلى إتباع حميات غذائية قاسية أو أخذ أدوية تضر بالجسم، ويمكن الوصول إلى الجسم المثالي في فترة بسيطة وتخسيس البطن والجسم كله وذلك عن طريق :

ـ شرب ما لا يقل عن ثلاثة ليتر من الماء النقي يوميًا، مع مراعاة شرب كوبين من الماء على الريق وكوب قبل كل وجبة.

ـ إدخال الشاي الأخضر ضمن النظام الغذائي، فيتم تناول كوب منه بعد كل وجبة.

ـ شرب كوب من مغلي القرفة السيلانية مساءًا قبل الذهاب إلى النوم بساعة.

ـ تناول وجبة إفطار متوازنة تحتوي على البروتين مع القليل من الكربوهيرات، ونوع واحد من الفاكهة أو الخضراوات ضمن الوجبة.

ـ الإبتعاد قدر الإمكان عن السكر الأبيض المصنع واستبداله بالمحليات الطبيعية.

ـ تناول وجبة غذاء متوازنة تتنوع بين البروتينات وكربوهيدرات، كالسمك أو الدجاج أو اللحم المشوي مع القليل من الأرز وكمية من الخضراوات.

ـ تناول الخضراوات أو الفواكه ما بين الوجبات عند الإحساس بالجوع.

ـ تناول اللبن الرائب قبل الخلود إلى النوم بشكل مباشر، لأن هذا من شأنه أن يسهم بشكل مباشر في خسارة الوزن الزائد.

ـ الابتعاد عن الطعام المصنع والجاهز قدر الإمكان، لإحتوائه على كمية كبيرة من الدهون التي تضيف سعرات حرارية كبيرة إلى الجسم.

أفضل النصائح للتخسيس السريع

يمكن لكافة الأفراد الوصول إلى الوزن المثالي والحفاظ عليه وذلك عن طريق إتباع بعض النصائح والتي من بينها :

ـ إتباع نظام يعتمد على السوائل، حيث أن هذا النظام يعتمد على عدم تناول أي نوع من الأطعمة الصلبة واستبدالها بالعصير والحساء، لأن هذا من شأنه أن يخفض الوزن بشكل سريع بسبب تحديد السعرات الحرارية والتي تقل عما يحتاجه الجسم في عملية الحرق، فتحتوي الوجبات السائلة على ما يقرب من 200/300 سعرة حرارية في اليوم مقارنة باحتياج الإنسان ما بين 2000/2500 سعرة في اليوم.

ـ تجنب تناول السكر، وذلك من أجل الحصول على نتيجة مُرضية في عملية التخسيس، حيث أن هناك أنواع متعددة من السكر كالجلوكوز والفركتوز واللاكتوز وشراب الذرة ودبس السكر، وهناك أنواع من الأطعمة تحتوي على السكر كصلصة الطماطم.

ـ الابتعاد عن تناول الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من السكر باستثناء التوت، لأنه يعتبر من الفواكه قليلة السكر، ويمكن تناوله لأكثر من مرة في الأسبوع الواحد، ومن الممكن صُنع مزيج من التوت والثلج ومزجه مع الحليب خالي الدسم كوجبة بديلة عن الفطور.

ـ تناول البروتينات الخالية من الدهون، كالسمك والصويا والدجاج ويجب تناولهم بطريقة الشواء أو الطهي على البخار، وتجنب تناول منتجات الألبان التي تحتوي على نسبة دهون وسكريات.

ـ التخفيف من تناول الكربوهيدرات للحصول على سعرات حرارية أقل والتخفيف من الشهية، لأن الجسم في حالة التقليل من الكربوهيدرات يتغذى على مخزونه من الدهون الموجودة دون الشعور بالحاجة إلى الطعام، ويساعد أيضًا على إنخفاض مستوى الإنسولين في جسم الإنسان، وهذا يساعد الكلى على التخلص من الصوديوم والماء الذي يزيد عن حاجة الجسم.