تخسيس الوزن في أسبوع بدون رجيم والتخلص من الدهون والترهلات

تخسيس الوزن في أسبوع بدون رجيم والتخلص من الدهون والترهلات
تخسيس الوزن في أسبوع بدون ريجيم

تخسيس الوزن في أسبوع واحد دون اللجوء لإتباع حميات غذائية من الأشياء التي يرغب بها كل شاب وفتاة، حيث أن زيادة الوزن والسمنة من المشكلات الصحية الشائعة التي تحدث نتيجة زيادة حجم الخلايا الدهنية في الجسم وكميتها، ويتم تشخيص الحالات عن طريق مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر، فالسمنة هي حالة صحية خطيرة يمكن أن تسبب العديد من المضاعفات الصحية كمتلازمة الأيض وارتفاع ضغط الدم.

تخسيس الوزن في أسبوع بدون رجيم والتخلص من الدهون والترهلات
تخسيس الوزن في أسبوع بدون ريجيم

تخسيس الوزن في أسبوع

عملية إنقاص الوزن بدون إتباع حمية غذائية قاسية من أكثر الأشياء التي يرغبها الأفراد، وهي من الأشياء السهلة والبسيطة ولكنها تحتاج إلى بعض التعديلات على النمط الغذائي اليومي، وذلك بهدف الوصول إلى الوزن المطلوب دون إتباع حمية غذائية، ويكون ذلك عن طريق :

ـ الحرص على تناول طعام الإفطار، حيث يعتقد الكثيرين بالخطأ أن إهمال وجبة الفطار يقلل السعرات الحرارية المستهلكة طوال اليوم، وتشير الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار عادة ما يكون مؤشر كتلة الجسم لديهم أقل من الذين لا يتناولونها.

ـ الإكثار من تناول المنتجات البروتينية في جميع الوجبات، لأن البروتين يساعد على كبح الشهية ويقلل من السعرات الحرارية المتناولة أثناء اليوم، فيعطي شعور بالشبع والإمتلاء، عن طريق تأثيره في الهرمونات المسؤولة عن ذلك، ومنها هرمون جريلين، ومن أمثلة تلك الأطعمة، صدور الدجاج، السمك، اللبن، العدس.

ـ مضغ الطعام جيدًا وببطء، فتلك الطريقة تساعد على تقليل كميات الطعام المستهلكة، ويعود ذلك إلى أن الدماغ يحتاج وقتًا أطول لإيصال الشعور بالشبع، فأثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام بسرعة لديهم فرصة أكبر لاكتساب الوزن مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون الطعام ببطء.

ـ استخدام أطباق صغيرة، لأن ذلك من شأنه أن يجعل الوجبات تبدو أكبر مما هي عليه في الواقع، فاستعمالها خاصة للوجبات الغير صحية يقلل كثيرًا من الكميات المستهلكة.

ـ تخزين الأطعمة الغير صحية بعيدًا عن متناول اليد، حيث أنها عندما تكون في متناول اليد يكون الشخص جائعًا، وفي المقابل ينصح بوضع الفواكه والخضراوات على مرأى العين، لتكون هي الخيار الأول للشخص عند شعوره بالجوع.

الفقدان الآمن للوزن

يعتبر فقدان الوزن بشكل آمن طريقة فعالة وأكيدة لتجنب عودته مرة أخرى، ولذلك فأن فقدان من نصف كيلو إلى كيلو أسبوعيًا يعد أمرًا آمنًا، ولكن فقدان أكثر من ذلك يتسبب في العديد من المشكلات الصحية مثل فقدان العضلات وحصوات المرارة، ونقص التغذية، بالإضافة إلى إنخفاض عملية التمثيل الغذائي.