تخسيس دهون البطن في 3 أيام رجيم بدون مجهود ولا معاناة والحصول على جسم متناسق

تخسيس دهون البطن في 3 أيام رجيم بدون مجهود ولا معاناة والحصول على جسم متناسق
تخسيس دهون البطن

تخسيس دهون البطن ، بالطبع حلم كل فتاة الحصول على بطن متناسقة والتخلص من الكرش والدهون المتراكمة حوله قبل عيد الأضحى المبارك، وهناك الكثير من الطرق التي تمكنهن من ذلك، وهي في الوقت نفسه طرق صحية لا تحتوي على أي أدوية كيميائية ضارة، بل تعتمد على القيام ببعض العادات الصحية مع الاستمتاع بالنظام الغذائي المعتاد في فترة العيد، فاتباع تلك النصائح يساعد على عدم زيادة الوزن وفقدانه سريعًا.

تخسيس دهون البطن في 3 أيام رجيم بدون مجهود ولا معاناة والحصول على جسم متناسق
تخسيس دهون البطن

تخسيس دهون البطن

دهون البطن من أصعب الدهون التي تعاني منها الفتيات خصيصًا بمختلف الأعمار، وتسبب لهن الضيق والخجل، لعدم القدرة على ارتداء الملابس المفضلة، لأن منظر الكرش يجعل الكرش غير لائق، ولكن من الممكن القضاء عليه بكل سهولة، وذلك من خلال الإلتزام بالعادات الصحية وأهمها شفط البطن باستمرار أثناء الجلوس والسير، لأن المواظبة عليها تزيل الدهون نهائيا عن البطن.

نصائح لتجنب الزيادة في عيد الأضحى

من المعروف أن فرحة عيد الأضحى لا تكتمل إلا بالتجمع العائلي وتناول اللحوم والفتة وغيرها من الأكلات الشهية والمشبعة بالدهون والسعرات الحرارية، وهذا ما يقلق الكثير من الأفراد وخاصة متبعي الحميات الغذائية، لأن تناول تلك المأكولات بكمية كبيرة ولفترات طويلة سيؤثر بالسلب على الوزن، ولذلك هناك بعض النصائح التي يجب إتباعها لعدم زيادة الوزن في عيد الأضحى وهي :

ـ محاولة الإبتعاد بقدر الإمكان عن اللحوم المليئة بالدهون لتجنب زيادة الوزن، ويفضل تناول قطع من اللحم الأحمر مع عدم الزيادة تجنبًا للإصابة بالنقرس.

ـ استخدام زيت الذرة أو زيت الزيتون في الطهي والابتعاد تمامًا عن استخدام السمن تقليلًا لنسبة الدهون التي ستدخل إلى الجسم.

ـ عدم تناول الفتة في صباح يوم العيد، بل من الأفضل تناول فطارًا صحيًا وشهيًا يحتوي على العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم والاعتناء بألا يكون الغذاء في وقت متأخر.

ـ الإكثار من شرب المياه في أيام عيد الأضحى من أجل تنظيف الجسم من السموم وتخليصه من الدهون، وتناول كوب من الماء قبل تناول الوجبات لأكل كميات أقل في الوجبات المختلفة.

ـ استبدال المشروبات الغازية التي تحتوي على كثير من السعرات الحرارية بالمشروبات الدافئة أو العصائر الطبيعية الخالية من السكر.

ـ الحرص على تناول طبق كبير من السلطة مع وجبة الغذاء لعمل توزان لأنواع الطعام التي تدخل الجسم، وتتحقق بذلك منظومة الوجبة المتكاملة التي تتكون من خضراوات ونشويات وبروتينات لتجنب تفادي الوزن.

ـ تخصيص جزء من اليوم لممارسة الرياضة حتى لو اقتصرت على نصف ساعة من المشي يوميًا للمحافظة على معدل حرق الجسم وتجنب الزيادة للوزن مع كميات الطعام التي يتم تناولها في العيد.

ـ الاهتمام بشرب الشاي الأخضر والليمون بالماء الدافئ وشاي البابونج بعد تناول الفتة واللحوم للتخلص من الدهون التي تم تناولها وحرقها، بدلًا من تناول العصائر التي تحتوي على السكريات.

ـ استبدال اللحمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون أو المقلية باللحم المشوي أو المسلوق لأنه لا يزيد من الوزن.

ـ التقليل من الخبز المحمص المتواجد في الفتة إن لم يكن في الاستطاعة الاستغناء عنه نهائيًا.