تخسيس دهون الجسم رجيم إنقاص الوزن 10 كيلو بطريقة صحية Healthy slimming في أسبوع واحد

تخسيس دهون الجسم رجيم إنقاص الوزن 10 كيلو بطريقة صحية Healthy slimming في أسبوع واحد
تخسيس دهون الجسم

تخسيس دهون الجسم أهم ما يسعى إليه كافة الأفراد، حيث أن الدهون المتراكمة في المناطق المختلفة بالجسم تعتبر ذات أثر صحي ونفسي سيء للغاية على الشخص الذي يُعاني منها، من المعروف أن طول ووزن الشخص لابد أن يكونا متناسقان مع بعضهما البعض، وأن أي اختلال في الوزن يؤثر على الشكل بمظهر غير مرغوب وغير لائق، فيبحث الجميع عن طرق ريجيم صحية لإنقاص الوزن.

تخسيس دهون الجسم رجيم إنقاص الوزن 10 كيلو بطريقة صحية Healthy slimming في أسبوع واحد
تخسيس دهون الجسم

الحصول على الجسم المثالي ليس بالأمر المستحيل ولكنه فقط يحتاج إلى إرادة قوية من الشخص من أجل الوصول إلى حلمه، والمحافظة على ما وصل إليه، حيث أن الكثير من الأفراد ينجحون في الوصول إلى الوزن المثالي الذي يرغبون به بعد تعب ومجهود، ولكنهم يفشلون في الحفاظ على تخسيس طبيعي للجسم بعد التوقف عن الريجيم، وهم في تلك الحالة يحتاجون إلى الإصرار على مواصلة النجاح.

تخسيس دهون الجسم

للدهون الزائدة آثار صحية سيئة، حيث تؤثر على أعضاء الجسم جميعها وتمنعها من القيام بوظائفها، بالإضافة إلى التعب والجهد عند التحرك أو القيام بالأنشطة الحركية الخفيفة، ولذلك يسعى الجميع للتخلص من تلك المشكلة وتخسيس الجسم ، ويمكن التخلص من الدهون الزائدة عن طريق :

ـ الإبتعاد عن تناول الوجبات الدسمة ذات السعرات الحرارية العالية، فتناول الوجبات المقلية بالزيت والسمن يسبب صعوبة في الهضم وتراكم للدهون.

ـ الابتعاد عن المشروبات الغازية والعصائر المصنعة، لأن جميعها له أثر صحي سيء، ويزيد من الوزن وتراكم الدهون، وخاصة في منطقة البطن.

ـ التخفيف من تناول الشوكولاتة، وجعلها مرة واحدة في الصباح الباكر، لأن ذلك من شأنه زيادة حرق الدهون، ولابد من الابتعاد عن الشيبسي وغيره من المنتجات الزيتية.

ريجيم قرطاي لإنقاص الوزن

يعتبر نظام غذائي حديث، تم إطلاقه مؤخرًا فهو أحدث صيحة في عالم الرشاقة، وتم تنظيمه على يد الدكتورة جنان قرطاي صاحبة الجنسية التركية، ومن أكثر مميزاته أنه لا يحرم الإنسان من الطعام، بل يجعله لا يشعر بالجوع أبدًا، فهو يجمع بين مميزات ريجيم البحر المتوسط الصحي ونظام الكيتو ذو الدهون المرتفعة، فيعتمد هذا النظام على :

ـ شرب كمية كبيرة من الماء على مدار اليوم، حوالي ثماني أكواب ماء خلال ساعات اليوم.

ـ الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية، حتى وإن كانت رياضة المشي في النادي أو الشارع بالخطوة السريعة لمدة ساعة يوميًا.

ـ الاعتماد على وجبتين فقط خلال اليوم، على أن يكون الفاصل بينهما من 4/5 ساعات مع تجنب تناول الوجبات الخفيفة تمامًا خلال اليوم.

ـ يُمنع في هذا النظام تناول الطعام بعد الساعة 8 مساءًا حفاظًا على بيولوجية الجسم ومستوى الأيض.