تخسيس طبيعي سهل بدون مجهود في وقت قياسي رجيم دون حميات غذائية صارمة وحرمان

تخسيس طبيعي سهل بدون مجهود في وقت قياسي رجيم دون حميات غذائية صارمة وحرمان
تخسيس طبيعي سهل

يبحث العديد من الأفراد عن طرق تخسيس طبيعي سهل بدون مجهود صعب في وقت قياسي، وفي الوقت ذاته دون إتباع حميات غذائية صارمة وحرمان قاسي، حيث يحتاج الجسم لكي يقوم بنشاطاته اليومية المختلفة إلى ما يمده من سعرات حرارية، وهي التي يتناولها الفرد على هيئة الغذاء، فتقوم السعرات في المقام الأول بالمحافظة على درجة حرارة الجسم الطبيعية التي تبلغ 37 درجة مئوية عند الأصحاء.

تخسيس طبيعي سهل بدون مجهود في وقت قياسي رجيم دون حميات غذائية صارمة وحرمان
تخسيس طبيعي سهل

تخسيس طبيعي سهل

يستهلك الجسم المواد الغذائية بالقدر الذي يحتاجه لنشاطه لكي تقوم الأعضاء بتأدية وظائفها مثل الهضم وعمل القلب والرئتين وعمل الكبد والكليتين، وتبلغ احتياجات الإنسان الذي يزن 80 كيلو جرام نحو 80 سعر كل ساعة من ساعات النهار لتأدية الوظائف العضوية، وتنخفض إلى 45 سعر كل ساعة من ساعات النوم، لأن الجسم يقوم بالوظائف الحيوية أثناء النوم أيضًا.

طرق التخسيس السريعة

هناك العديد من الطرق التي من الممكن أن يلجأ إليها الأفراد من أجل التخلص من الوزن الزائد في فترة بسيطة، ومن بين تلك الطرق :

ـ التقليل من السعرات الحرارية، حيث أن التخفيف من تناول المشروبات العالية بالسكر تقلل من الوزن، ويجب تناول الفاكهة بدلًا من شرب العصير، وزيادة تناول البروتين لأنه يُعزز الشعور بالشبع، بالإضافة إلى تناول الألياف.

ـ ممارسة التمارين الرياضية، يجب الحرص على القيام بالتمارين الرياضية للحفاظ على نشاط الجسم، فممارسة التمارين بانتظام يعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي وتشجيع الجسم على حرق السعرات الحرارية الزائدة.

ـ النوم لمدة كافية، ذلك لأن الحصول على قسط كافٍ من النوم كل ليلة يصلح الجسم نفسه، وينظم هرمونات الإجهاد والجوع، لأن إرتفاع مستويات الكورتيزول يؤدي إلى زيادة الحاجة لتناول المزيد من الطعام.

ـ تناول وجبة الإفطار، رغم أن كافة الوجبات تساعد على فقدان الوزن إلى أن وجبة الإفطار خصيصًا تشعر الفرد بالشبع وتجنبه الرغبة الشديدة في تناول الطعام خلال اليوم، وتُنظم مستويات السكر في الدم، ولذلك ينبغي الحرص على تناول وجبة فطور متكاملة تتضمن مصدرًا للبروتين.

أطعمة تقلل وتحرق الدهون

هناك المزيد من الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون في الجسم والتي من بينها :

ـ تناول الخضار، لأنه يساعد على تسريع وتسهيل عملية الهضم، مثل الخيار والخس والكزبرة، وتجنب تناول الخضراوات ذات الألياف الصلبة كالفجل.

ـ الاهتمام بتناول الفاكهة كوجبات خفيفة عند الشعور بالجوع، كالتفاح والدراق، وتجنب الفواكه التي تحتوي على كميات كبيرة من السوائل مثل البطيخ والشمام.

ـ يفضل تناول صدر الدجاج ولحمة العجل الحمراء، لاحتوائهم على نسبة ضئيلة من الدهون، وعند تناول اللحمة يفضل أن تكون مفرومة فرمًا ناعمًا حتى يسهل هضمها.