تردد قناة توم وجيري .. الكرتون المحبب لصغار والكبار على النايل سات

تردد قناة توم وجيري .. الكرتون المحبب لصغار والكبار على النايل سات
تردد قناة توم وجيري

يبحث الكبار قبل الصغار عن تردد قناة توم وجيري الجديد على قناة مودي كيدز، ويعد توم وجيري من أفضل المسلسلات الكارتونية المحببة للجميع وخاصة الصغار، يستمتعون بالمشاهدة ويتابعون الحلقات بشغف شديدة منذ بداية ابتكار الرسم الكرتوني في العام 1940م على يد وليم حنا وجوزيف باربيرا، وتركز الرسوم الكرتونية على المنافسة بين الفأر جيري والقط توم، وفي بعض الحلقات تظهر شخصيات أخرى محببة للأطفال.

تردد قناة توم وجيري .. الكرتون المحبب لصغار والكبار على النايل سات
تردد قناة توم وجيري

تم إذاعة الحلقات الأولى من توم وجيري في الفترة من 1940-1954م  وقتها فاز البرنامج الكرتوني بسبع جوائز أوسكار من نوعية البرامج القصيرة، ولكن بعدها أُغلق الاستوديو بالعام 1957م، إلى أن قامت  MGM بإحياء السلسلة من جديد ولكن من إخراج جين ديتش، ومن الفترة من 1961 إلى عام 1962. أصبح مسلسل توم وجيري الكرتوني من السلاسل الناجحة وحقق أرباح عالية، وقام تشاك جونز  بإنتاج   34كارتون أخر نه في الفترة بين عامي 1963 و 1967، وفي عام 2014م تم إنتاج عدد 164  مسلسل قصير من الكارتون المحبب للجميع توم وجيري.

تردد قناة توم وجيري الجديد

اسم القمرتردد القناةمعامل الترميزمعامل التصحيحمعامل الاستقطاب
النايل سات11354275005/6عمودي V

قصة كارتون توم وجيري

تدور قصة المسلسل الكارتوني توم أند جيري حول التنافس الكبير بين القط الرمادي اللون توم والفأر جيري، يعيش القط حياة مدللة في منزل السيدة مامي والتي رفضت صاحبة الشخصية الحقيقية أن تأتي بوجهها، فتظهر بظهرها فقط ويحاول توم البحث عن جيري وإصلاح ما أفسده في المنزل ولكنه يفشل في كل مرة في الإمساك بجيري الفأر المشاكس.

وعلى الجانب الأخر تلعب الموسيقى في الخلفية دورًا هامًا في إنجاح الكارتون فهي عبارة عن مزيج من موسيقى الجاز مع البوب مع الموسيقى الكلاسيكية، نجح المسلسل الكرتوني نجاحًا كبيرًا في العالم أجمع وتم ترجمة المسلسل لعدة لغات حول العام منها اللغة العربية ولكن تظل النسخة الإنجليزية هي الأكثر انتشارًا في كل العالم، كما أن المسلسل فاز بجائزة الأوسكار عدة مرات بداية من عام 1943م.