سعر صك أضحية العيد لعام 2019 ورسميا موعد عيد الأضحى 2019 في مصر والسعودية

سعر صك أضحية العيد لعام 2019 ورسميا موعد عيد الأضحى 2019 في مصر والسعودية

قام معهد البحوث الفلكية المصري بتحديد موعد العيد الأضحى المبارك 2019 طبقا للحسابات الفلكية ولكن لم تعلن بعد دار الإفتاء موعد العيد الأضحى المبارك حيث أنهم ينتظرون رؤية الهلال وتنتظر جميع البلاد الإسلامية رؤية دار الإفتاء السعودية في تحديد أول أيام ذي الحجة \حيث أعلنت دار الإفتاء انه سيتم حسم الجدل يوم الخميس بعد غياب شمي 29 ذو القعدة حيث سيتم استطلاع هلال ذي الحجة وسيتم إعلان موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك.

سعر صك أضحية العيد لعام 2019 ورسميا موعد عيد الأضحى 2019 في مصر والسعودية

يقترب موعد عيد الأضحى يوما بعد يوم ويجز الكثير من الناس الأضحية لكي يتم ذبحها علي الطريقة الإسلامية والبعض الأخر يقوم بشراء صك الأضحية لعدم قدرته علي شراء أضحية كاملة فيقوم بمشاركة البعض الأخر لكي يتمكن من أداء هذه السنة ولذلك نقدم لكم أسعار صك الأضحية هذا العام.

بعد أن قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان عن الموعد الرسمي لعيد الأضحى المبارك قام المسلمين من أنحاء العالم بالاستعداد لأعظم العبادات ثواء بالذهاب إلي أداء الحج أو الصيام والقيام في هذه الأيام المباركة ونقدم لكم موعد عيد الأضحى المبارك في كافة الدول العربية.

موعد عيد الأضحى 2019 في مصر والسعودية

وأعلن الدكتور محمد غريب أستاذ الشمس في معهد البحوث الفلكية أن غرة ذي الحجة تكون موافق يوم 2 أغسطس 2019 وبذلك يكون من المتوقع أن وقفه عيد الأضحى المبارك توافق السبت 10 أغسطس ولكن كل هذا مجرد توقعات وينتظر الجميع إعلان دار الإفتاء لرؤية هلال ذي الحجة.

سعر صك أضحية عيد الأضحى 2019

  1. قامت بعض المؤسسات بتوفير صك عيد الأضحى لمن لا يستطيع ذبح أضحية كاملة ولذلك فقد قام رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف والشيخ جابر طايع بتحدد أن سعر الأضحية كما وضعته الوزارة هو 1800 جنيه

  2. وقامت جمعية رسالة بتحديد صك الأضحية بمقدار 1850 ويمكن التواصل معها عن طريق رقم الهاتف 19450

  3. وقام بنك الطعام المصري بتحديد صك الأضحية بمقدار 3000 جنيه للبلدي و 1950 للمستورد ويمكن التواصل معها عن طريق 16060

  4. وبلغ سعر صك الأضحية في مؤسسة مصر الخير 3300 ويمكن التواصل معها عن طريق 16149

  5. وتتيح بعض المؤسسات نظام التقسيط لأسعار صكوك الأضحية وأوضحت أيضا أن سعر الأضاحي هذا العام منخفض عن العام الماضي بنسبة 10 في المئة ونتمنى لكم عيد سعيد مبارك عليكم جميعا وتابع معنا أهم التحديثات لموعد عيد الأضحى المبارك ورؤية الهلال.

وقد نفت دار الإفتاء المصرية أي خبر نشر باسمها على مواقع التواصل الاجتماعي حول إعلانها عن الموعد المحدد لعيد الأضحى المبارك 2019 حيث أعلنت أن استطلاع الهلال يوم يوم 29 من كل شهر هجري وليس قبل ذلك قام معهد أبحاث الشمس بإعلان أن هلال ذي الحجة يظل في سماء السعودية لمده 30 دقيقه ويبقى في سماء مصر لمدة 32 دقيقة أما باقي البلاد العربية ف يبقى من 17 دقيقة حتي 39 دقيقة