تعرف على شروط والفئات المستفيدة من مساعدة المقطوعة في الضمان 1441

تعرف على شروط والفئات المستفيدة من مساعدة المقطوعة في الضمان 1441
وزارة العمل والتنمية الإجتماعية

نرصد لكم من خلال موقع النيل الأخباري العديد من الشروط والفئات التي يحق لها الاستفادة من مساعدة المقطوعة، حيث يتساءل الكثير من المواطنين في دولة المملكة العربية السعودية عن كيفية التسجيل والإستفادة من مساعدة المقطوعة، وسوف نستعرض لكم من خلال هذا المقال كل ما يتعلق بصرف المقطوعة في الضمان الإجتماعي، ومتي سوف يتم صرفها، وكيفية التسجيل فيها، ومن هي الفئات المستفيدة من المساعدة.

تعرف على شروط والفئات المستفيدة من مساعدة المقطوعة في الضمان 1441
وزارة العمل والتنمية الإجتماعية

ما هي مساعدة المقطوعة

تعتبر هي مساعدة تمويلية مالية نقدية لكافة المستفيدين الذين هم على قوائم الإنتظار، وهي مساعدة تصرف من قبل وكالة الضمان الاجتماعي التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وقد تم قرار تلك المساعدة منذ فترة، من أجل مساعدة المواطنين في تحسين الظروف المعيشية التي يمرون بها.

الفئات المستفيدة من مساعدة المقطوعة

  1. الأسر ذات الدخل المنخفض او الأسر التي لا تقدر على تلبية احتياجاتها الأساسية
  2. أسر السجناء
  3. الأرامل والمطلقات

شروط الاستفادة من مساعدة المقطوعة

أقرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية العديد من الشروط من أجل الاستفادة من مساعدة المقطوعة، ومن أبرز تلك الشروط ما يلي  أن يكون عمر المستفيد أكثر من 35 عاماً وأن يكون سعودي الجنسية ويقيم في دولة المملكة العربية السعودية، أن لا تشمل معاشات الضمان الإجتماعي.

التسجيل في الضمان الإجتماعي من أجل الإستفادة من المقطوعة

يبحث الكثير من المواطنين عن موعد صرف مساعدة المقطوعة، حيث يمكنك عزيزي المواطن زيارة البوابة الإلكترونية “ موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية“، من أجل التسجيل وتحديد موعد صرف مساعدة المقطوعه لمستفيدي الضمان الاجتماعي