وصفات طبيعية لتبييض البشرة وتفتيحها وللحصول على نضارتها والتخلص من الجفاف

وصفات طبيعية لتبييض البشرة وتفتيحها وللحصول على نضارتها والتخلص من الجفاف

نقدم لكم وصفات طبيعية لتبييض البشرة حيث تعاني بعض السيدات من وجود اسمرار في البشرة وخاصة بعد حدوث الحمل نتيجة لحدوث تغير في هرمونات الجسم ومن أكثر المناطق التي يحدث فيها هذا هو الوجع وتحت الأبط وكذلك الكوع وأيضا في الأماكن الحساسة أما اسمرار البشرة فيرجع إلى التعرض لأشعة الشمس مع وجود العرق والاحتكاك ولذلك سوف نقدم بعض الوصفات التي تساعد في تفتيح البشرة.

وصفات طبيعية لتبييض البشرة وتفتيحها وللحصول على نضارتها والتخلص من الجفاف

وصفات طبيعية لتبييض البشرة

وصفة عصير الليمون لتفتيح البشرة

يقول خبراء التجميل أن عصير الليمون يعمل كعلاج اكثير من مشاكل البشرة ويتم ذلك عن طريق وضع عصير ليمونة مع ملعقة ونصف من الكركم وكذلك خيارة مبشورة ويم خلط الجميع ثم نقوم بعد ذلك بتوزيعها على البشرة ونتركها لمدة ربع ساعة ثم نقوم بعد ذلك بغسل البشرة بالماء الدافئ.

وصفة الفازلين لبياض البشرة

لكي نقوم بعمل هذه الوصفة لابد من إحضار الفازلين مع وجود الكركم ونقوم بخلك المكونات مع بعضها البعض ثم نقوم بوضعها على البشرة في الأماكن الداكنة وتترك لمدة ليلة كاملة ثم نقوم بعد ذلك بغسل البشرة بالماء الدافئ.

وصفة الشوفان لتبيض الوجه

نقوم بإحضار كمية بسيطة من الكركم مع عصير الليمون مع ملعقة من الشوفان الناعم ثم نقوم بعد ذلك بخلط المكونات مع بعضها البعض حتى نحصل على عجينة سميكة في القوام ثم نقوم بوضع هذه العجينة على الوجه ونتركها حتى تجف ثم نقوم بعد ذلك بغسل الوجه بالماء ونكرر هذه الوصفة مرة واحدة يوميا.

وصفة دقيق الأرز

نقوم بإحضار ملعقة كبيرة من الماء أو اللبن الحليب مع ملعقتين من دقيق الأرز ثم نقوم بخلط المكونات مع بعضها البعض ثم نقوم بوضع هذا الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسل البشرة بالماء ونكرر هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاثة مرات في الأسبوع.