تفتيح الرقبة بأفضل الوصفات الطبيعية قولي وداعاً للاسمرار والإحراج

تفتيح الرقبة بأفضل الوصفات الطبيعية قولي وداعاً للاسمرار والإحراج
تفتيح الرقبة

تبحث الكثير من السيدات عن طرق تفتيح الرقبة وتبيضها، إذ أن مشكلة اسمرار الرقبة من المشكلات المحرجة الشائعة، ومع ذلك يمكن حلها باستخدام وصفات طبيعية بمكونات ذات قدرة فعالة في التبييض هلال وقت قصير، ودون الحاجة للجوء مستحضرات التفتيح الكيميائية عالية القمن والتي تضر أكثر مما تنفع.

تفتيح الرقبة بأفضل الوصفات الطبيعية قولي وداعاً للاسمرار والإحراج
تفتيح الرقبة

تفتيح الرقبة بصودا الخبز

تستخدم صودا الخبز في تفتيح البشرة لقدرتها على تقشير البشرة وتنظيفها بطريقة طبيعية والتخلص من أي خلايا ميتة، لذلك ننصحك بعمل عجينة من صودا الخبز والماء، بحيث تكون كمية صودا الخبز مثل كمية الماء 3 مرات، وزعي العجينة على رقبتك مع التدليك برفق، واتركيها 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، تكرر الوصفة مرتين أسبوعياً.

وصفة الدقيق والكركم

يتمتع الكركم بخصائص مضادة للفطريات مما يجعله فعال ضد العدوى الفطرية المسببة للاسمرار، كما أن الدقيق يزيل الخلايا الميتة بكفاءة عن طريق الفرك، اخلطي ملعقتين من مسحوق الكركم مع جرام من الدقيق وكمية مناسبة من الماء لعمل عجينة سائلة سميكة، وزعي المزيج على الرقبة، واتركيه 20 دقيقة حتي يجف تماما، افركي رقبتك لعدة دقائق ثم قومي بشطفها بالماء، تكرر الوصفة 3 مرات أسبوعياً.

البطاطس والليمون

تقوم البطاطس بتفتيح البشرة وتنظيفها، ويتمتع الليمون بخصائص مطهرة ومبيضة، لذا يمكنك عمل مزيج مكون من عصير البطاطس وعصير الليمون بنسب متساوية، ودهان الرقبة بالخليط وتركه عليها 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء البارد، تكرر الوصفة يومياً.