توقعات طقس ال 72 ساعة وتحذيرات قوية رياح مثيرة للأتربة والرمال وأمطار رعدية

توقعات طقس ال 72 ساعة وتحذيرات قوية رياح مثيرة للأتربة والرمال وأمطار رعدية
توقعات طقس ال 72 ساعة

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعات طقس ال 72 ساعة وأشادت تحذيرات قوية لكافة المواطنين، حيث أوضحت أن الطقس سيكون مائل للحرارة نهارًا شديد البرودة ليلًا على أغلب الأنحاء، ويكون حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، وتوقع خبراء الأرصاد ظهور شوائب عالقة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، حيث تتعرض السواحل الشمالية لتساقط الأمطار المتوسطة على مناطق متفرقة.

توقعات طقس ال 72 ساعة وتحذيرات قوية رياح مثيرة للأتربة والرمال وأمطار رعدية
توقعات طقس ال 72 ساعة

توقعات طقس ال 72 ساعة

وأعلنت الهيئة أن الرياح معتدلة على أغلب الأنحاء وتنشط أحيانًا على جنوب سيناء والغردقة، حيث تكون مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الشرقية، حيث سجلت درجات الحرارة على القاهرة 28 – 15، والوجة البحري 27 – 14، والسواحل الشمالية 22 – 14، وجنوب سيناء والغردقة 28 – 17 ، وشمال الصعيد 31 – 14، وجنوب الصعيد 33 – 15.

حالة الطقس اليوم الجمعة

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود البلاد طقس مائل للدفء نهارًا بارد ليلًا على القاهرة والوجه البحري، ويكون الطقس مُعتدل على السواحل الشمالية ووسط سيناء بارد ليلًا دافئ على شمال الصعيد نهارًا بارد ليلًا، ويكون الطقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارًا بارد ليلًا، وتوقع خبراء الأرصاد تساقط الأمطار الخفيفة على القاهرة والوجه البحري ومتوسطة على السواحل الشمالية.

وأشارت الهيئة أيضًا إلى تكون الشبورة المائية صباحًا على القاهرة والوجه البحري والرياح تكون مُعتدلة، وتنشط على وسط سيناء، حيث تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء والغردقة وشمال وجنوب الصعيد، وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

حالة الطقس غدًا السبت

وفيما يخص طقس السبت فأنه يكون شديد البرودة ليلًا على القاهرة والوجه البحري، معتدل نهارًا شديد البرودة ليلًا على السواحل الشمالية، مائل للحرارة نهارًا على جنوب سيناء والغردقة وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلًا، دافئ نهارًا شديد البرودة ليلًا على شمال الصعيد، حيث تظهر الشبورة الكثيفة صباحًا على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، وتكون الرياح مُعتدلة على كافة الأنحاء.

درجات الحرارة المتوقعة

القاهرة 22 – 11، والوجة البحري 22 – 11، والسواحل الشمالية 21 – 12، وجنوب سيناء والغردقة 24 – 16 ، وشمال الصعيد 23 – 9، جنوب الصعيد، 26 – 10.